اخبار اقليمية

مركز بحثي صهيوني: هجمات حزب الله على الشمال تزايدت واشتدت خلال أيار

رأى مركز بحثي صهيوني أن حزب الله ضاعف هجماته على المواقع الصهيونية في شمال فلسطين المحتلة بالمسيرات الهجومية والانقضاضية خلال شهر أيار/مايو الماضي عمّا كانت عليه في الشهر السابق، مسجلًا أيضًا اشتدادًا في هذه الهجمات. 

وجاء في تقرير أصدره مركز الأبحاث الصهيوني “عالما” المتخصص في رصد الجبهة الشمالية مع لبنان، اليوم الأحد 02/06/2024: “إن حزب الله شنّ الشهر الماضي 325 هجومًا استخدم فيها قذائف مضادة للمدرعات وطائرات مُسيّرة، وبمعدل 10 هجمات يوميًا، مقابل 238 هجومًا في نيسان/أبريل، وبلغ عدد هجمات حزب الله وفقًا للتقرير؛ 1964 منذ بداية الحرب على غزة.

ولفت التقرير إلى أن الهجمات التي شنها حزب الله على أهداف صهيونية في شمال فلسطين المحتلة خلال شهر أيار/مايو الفائت كانت الأكثر شدة التي شنها الحزب منذ بداية الحرب على غزة في 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وحسب التقرير، فقد طرأ الشهر الماضي ارتفاع ملحوظ في إطلاق القذائف المضادة للمدرعات التي أطلقها حزب الله، ووصل عددها إلى 95 عملية إطلاق قذائف كهذه، بينما كان عددها 50 في نيسان/أبريل.

كذلك ارتفع عدد الطائرات المسيرة التي أطلقها حزب الله، من 42 طائرة مسيرة، في نيسان/أبريل، إلى 85 طائرة مسيرة الشهر الماضي.

وحسب التقرير، فإن عدد الطائرات المُسيرة التي أطلقها حزب الله خلال الأشهر الأربعة الماضية كان أعلى بـ12 مرة من تلك التي أطلقها في الأشهر الأربعة الأولى للحرب.

وأضاف التقرير أنه خلال الشهر الماضي، أطلق حزب الله 139 صاروخًا أو قذيفة صاروخية، مقابل 128 في الشهر الذي سبقه.

وأحصى التقرير 1964 هجومًا نفذه حزب الله بهذه الأسلحة منذ بداية الحرب، وأن 46% منها استهدفت بنية تحتية، علمًا أن الأغلبية الساحقة من المناطق في الشمال، وخاصة القريبة من الحدود اللبنانية، كانت خالية من المستوطنين.

المصدر: العهد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى