أخبار عربية

اسماعيل هنية: معركة طوفان الأقصى هي مقدمة التحرير و الاستقلال

اكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في كلمة له اليوم ان  “ذكرى النكبة تمر بنا ونحن نخوض معركة طوفان الأقصى وهي مقدمة التحرير والاستقلال” وان “أبطالنا يمرغون أنف المحتل في التراب ويؤكدون أن زواله عن أرضنا حتمية قرآنية وحقيقة تاريخية. وأكذوبة أرض بلا شعب لشعب بلا أرض أو مقولة الكبار يموتون والصغار ينسون قد انتهت وإلى الأبد”

واضاف ان” المحتل ما يزال يعيش ازمة الوجود ويصارع من اجل البقاء، والشعب الفلسطيني أسقط كل المخططات الخبيثة التي هدفت إلى إنهاء القضية الفلسطينية. الجيش الذي لا يقهر قهر وهزم وانهار في غزة تحت ضربات المقاومة. وفصائل المقاومة ما زالت توقع الخسائر بالعدو بعد أشهر من الحرب”.

 وقال” تعاطت الحركة بكل إيجابية في التفاوض من أجل الوصول لوقف إطلاق النار” وان” تعديلات العدو الاسرائيلي على المقترح الأخير وضعت المفاوضات في طريق مسدود. العدو رد على موافقتنا على مقترح وقف إطلاق النار بالدخول إلى رفح واحتلال معبر رفح ومناطق الشمال. إن مراوحة العدو في المكان وإصراره على احتلال معبر رفح يضع المفاوضات في مصير مجهول”.

واكد” نحن على تواصل مع الأشقاء في مصر بشأن إعادة احتلال معبر رفح ومتوافقون على ضرورة انسحابه فوراً. والموقف الأميركي يواصل انحيازه للعدو والاستمرار في توفير الدعم السياسي والغطاء لحرب الإبادة ضد شعبنا. نحن واثقون بأنّ هذا العدوان سينكسر ويندحر عن أرضنا مهما طال الزمن. و لا بد من تلاحم الصفوف مع غزة وأن يتحرك الشعب الفلسطيني في كل الساحات”.

المصدر: الاعلام الحربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى