اخبار اقليمية

أمير عبد اللهيان: هنية أبلغني هاتفياً بأنّ الكرة الآن في ملعب “إسرائيل

تلقّى وزير الخارجية الإيرانية، حسين أمير عبد اللهيان، اتصالاً هاتفياً من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، أبلغه فيه ردّ حماس على مقترح الوسطاء لوقف الحرب في غزة.

وأفادت وكالة “تسنيم” للأنباء بأنّ هنية أكد في الاتصال على موقف حماس في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني في أي اتفاق سياسي.وقال هنية: “لقد أبلغنا ردّ حماس على المبادرة  المصرية والقطرية لوقف هجمات الكيان الإسرائيلي وتبادل الأسرى ورفع الحصار البشري وغيرها من الشروط.

وحالياُ الكرة في ملعب الجانب الآخر”.وتابع مؤكداً: “نحن صادقون في نوايانا”.من جانبه، أشاد أمير عبد اللهيان بالصمود البطولي للشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة الفلسطينية أمام الكيان الصهيوني في الحرب والإبادة الجماعية ضد غزة خلال الأشهر السبعة الماضية.وقدّم تقريراً عن التحركات الدبلوماسية الأخيرة للجمهورية الإسلامية الإيرانية دعماً لفلسطين والمقاومة في الأوساط الدولية، بما في ذلك المشاركة الفاعلة  في القمة الخامسة عشرة لمنظمة التعاون الإسلامي في غامبيا.

كما أعرب وزير الخارجية عن دعم إيران للخطة المقدّمة للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، بما في ذلك الوقف الفوري والدائم لجرائم الكيان الصهيوني، كسر الحصار الظالم عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وتبادل الأسرى، والانسحاب الكامل وغير المشروط لقوات الاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة، وإعادة إعمار  ما دمّرته الحرب.

يُشار إلى أنّ هنية أبلغ، مساء اليوم، موافقة الحركة على مقترح الوساطة بشأن وقف إطلاق النار في غزّة. وأتى ذلك في اتصال هاتفي أجراه برئيس الوزراء القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وفي اتصال آخر بوزير المخابرات المصرية، عباس كامل.

المصدر:الميادين

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى