أخبار لبنان

وفد من الصحافيين والإعلاميين والمصورين زار خطار وسلمه درعا تقديرا لتضحيات عناصرالدفاع المدني

زارت وفد من الصحافيين والإعلاميين والمصورين، برئاسة الزميل المصور خالد عياد، مبنى المديرية العامة للدفاع المدني في فرن الشباك، وفاءً لجهود الدفاع المدني اللبناني وما وفرته عناصره من جلسات تدريبية مكثفة لمجموعة من الصحافيين والإعلاميين والمصورين.

وسلم الوفد المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار، درعا تقديرية موقعة باسم الجسم الإعلامي اللبناني، عربون امتنان لتضحيات المؤسسة في خدمة الوطن والإنسان.

وإذ رحب العميد خطار بمحموعة الصحافيين، أكد أن “سرعة التدخل عامل أساسي في أي حادث قد يطرأ”، وقال: “لذلك، من المهم وجود أشخاص متدربين يتقنون كيفية التدخل في شتى أنواع الكوارث والحوادث، مما ينقذ حياة المصابين، خصوصا إذا كان الوقت لا يعمل لصالحهم”.

وأوضح أن “التدخل السريع يسهل عمل فرق الدفاع المدني لدى وصولها”، وقال: “من هنا، نسعى إلى تدريب أكبر عدد ممكن على مهام الإنقاذ والإطفاء والإسعافات الأولية”.

وفي الختام، سلم خطار شهادات المشاركة إلى الزملاء المتدربين، وحيا “اندفاعهم وتوقهم إلى اكتساب المعرفة والخبرات، بما يعزز فرص نجاتهم ونجاة زملائهم والأشخاص المحيطين بهم”.

كما أبدى وفد الإعلاميين برئاسة الزميل المصوّر خالد عيّاد، امتنانه ل”مؤسسة الدفاع المدني وللفرصة الذهبية التي أتيحت لمجموعة منهم، مما ساهم في تنمية مهاراتهم وحثهم على الإلمام بطرق الإنقاذ والإسعاف، وتطبيقها من خلال تمارين حية أقيمت في مبنى وزارة الإعلام”.

المصدر الوكالة الوطنية للإعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى