أخبار لبنان

أزمة الطوابع في عهدة مجلس النواب… الحل موجود والإدارات تتمنّع!

لا تزال أزمة الطوابع تراوح مكانها رغم الإنفراجات التي خرقتها وإعلان وزير المالية 300 مليون طابع سيتم ضخّها بالأسواق إضافة إلى الإيصال المالي البديل عن الطابع.

واستمعت لجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات النيابية، برئاسة جهاد الصمد إلى مدير عام المالية جورج معراوي ومدير الخزينة اسكندر حلاق إلى تفاصيل الأزمة وما يمكن عمله من أجل التوصل إلى توصيات تتعلّق بحلول إيجابية لازمة.

أما بالنسبة إلى موضوع الطوابع الـ30 مليون فيوضح مدير الخزينة اسكندر حلاق لـ “ليبانون ديبايت” أن هذا العدد هو استكمال للإتفاقية المبرمة مع مديرية الشؤون الجغرافية في الجيش اللبناني لطباعة 50 مليون طابع في مطبعتها من فئات الـ20 ألف و100 ألف و200 ألف و400 ألف. وينوه بوقوف المديرية إلى جانب وزارة المال وتلبية متطلّباتها من الطوابع رغم الظروف الإقتصادية القاسية.

وإذ يؤكد أن هذا العدد قد يخفف من حدة الأزمة لكن الحل يفترض أمرين: إغراق السوق بالطوابع بما يمنع الغحتكار وهذا أمر غير متيسّر حالياً، أو إعتماد الإيصال المالي بدل الطابع الذي يخفف من حدة استغلال السوق السوداء لأزمة الطوابع.

ويلفت حلاق, إلى أن هناك تعميم من رئيس الحكومة يتعلّق باعتماد الإيصال المالي ولكن بعض الإدارات الرسمية ترفض الإيصال وتطالب بالطابع، لذلك يجب على كافة الإدارات القبول بالإيصال وتطبيق القانون لتنتهي الأزمة.

(ليبانون ديبايت)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى