أخبار لبنان

الموت يُغيّب جون دوان الشاشة اللبنانية

 

“انشالله رح صير بخير وارجع على الشغل”.بكلمات مليئة بالأمل والتفائل ختم فادي ابراهيم قصة حياته, فهو المعروف بوجهه البشوش وطاقته الايجابية التي تركت اثراً في نفوس كل من عرفه, فرغم شدة المرض ظلَّ “ابراهيم” محارباً شجاعاً متلهفاً للقتال في الميدان .

فبعد معاناته مع مرض السكري لمدة شهرين ولجوئه لغسيل الكلى,رحل فادي ابراهيم تاركاً فراغاً وخسارةً كبيرة في الدراما اللبنانية.

 كما أعلن نقيب الممثلين اللبنانيين نعمة بدوي وفاة الممثل فادي إبراهيم  تعرضه لوعكة صحية استلزمت دخوله إلى العناية المركزة بأحد المستشفيات في العاصمة بيروت، عن عمر يناهز 67 عاما.

وكتب نعمة بدوي، عبر حسابه على فيسبوك، “باسمي وباسم نقابة الممثلين في لبنان، وباسم عائلة الزميل الفنان بمزيد من الحزن والأسى نعلن وفاة الفنان النجم فادي إبراهيم”.

شكّل خبر رحيله صدمة للوسط الفني في الوطن العربي، وفي لبنان بصورة خاصة حيث نعاه عدد كبير من الفنانين والاعلاميين.

فعبر حسابها على منصة “إكس” نعت الفنانة إليسا الممثل فادي ابراهيم وقالت، ” بيوجعنا رحيلك ولكن سترتاح من وجعك لك الراحة الأبدية”.

أما المطربة الإماراتية أحلام فأعلنت عبر حسابها على منصة “إكس” خبر الرحيل وكتبت، “نجم الدراما اللبنانية والعربية فادي إبراهيم في ذمة الله رحمة الله عليه”.

وكتبت المطربة اللبنانية نانسي عجرم، “رحل فادي إبراهيم وترك وراءه تاريخا كبيرا من الأعمال التي ستبقى بذاكرتنا وبحياتنا لن ننساها”.

وكتب الإعلامي اللبناني نيشان عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس” وقال: “خبر حزين جدا نجم الدراما اللبنانية فادي إبراهيم في ذمة الله”.

كما كتبت الممثلة السورية ديمة قندلفت، “لتكن ذكراك دائما خالص العزاء لأهله ومحبيه وكل الزملاء”.

وقد توفى ابراهيم بعدما ولد عام 1956 في منطقة الحدث, تاركا عائلته المؤلفة من زوجته وولدان “ستيفاني وعمر”, وتاركاً اعماله رمزاً للفن العربي وذكرى لمحبينه.

عُرف ابراهيم باعماله البارزة وادواره الجريئة, فان مسيرة “ابراهيم” المهنية  كانت حافلة بالنجاح والتألق على مستوى العالم العربي, حيث بدأ مسيرته في اواخر الثمانينيات وقدم حوالي 105 عملاً فنياً في لبنان ومصر وسوريا.

ابرز اعماله

ومن أبرز أعماله “الأمين والمأمون” و”أسمهان” و”البوابة الثانية”، ومسلسل “مع الأطباء العرب” و”آخر اليوم” و”الموت القادم إلى الشرق”،  “البحث عن صلاح الدين”, وقد كان اخر عملاً ختم به “ابراهيم” مسيرته قبل رحيله”سرّ وقدر” الذي سيعرض في شهر رمضان القادم.

واخيرا, شهدت حياته الاكاديمية عدة مجالات . كان قد التحق ابراهيم في بداية حياته الكلية الحربية في الجيش اللبناني واصبح كابتن طيران حربي. بعدها حصل على بكالوريوس في الاخراج المسرحي من الجامعة الامريكية في بيروت. بالاضافة الى انه متحدث بثلاث لغات (العربية, الانجليزية,والفرنسية).

الكاتبة:زينب عوالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى