أخبار عربية

الجيش السوري يشنّ عملية أمنية ضد “داعش” في البادية جنوبي البلاد

نفّذ الجيش السوري عمليةً أمنية ضد تنظيم “داعش” الإرهابي في البادية، جنوبي سوريا، ألقى خلالها القبض على عدد من إرهابيي التنظيم، وضبط ذخائر متنوعة.

وتشهد البادية السورية عمليات موسعة، تستهدف أوكار تنظيم داعش، كان آخرها في مدينة نوى الشهر الفائت، وأدّت إلى قتل 8 عناصر من “داعش” من الصف الأول للتنظيم.

وعرف من القتلى والي حوران، أسامة العزيزي أبو ليث، الملقب بالشايب، ومرافقه عوض العويد أبو أحمد القصيبة، بالإضافة إلى آخرين.

وأمس، نشرت وزارة الدفاع السورية مشاهد من عمليات نوعية ومركّزة، نفّذها الجيش ضدّ مواقع الإرهابيين وتحصيناتهم، في ريف إدلب وريف اللاذقية الشمالي.

كما أوضحت الوزارة أنّ هذه العمليات، جاءت رداً على الخروقات المتكررة والاعتداءات المستمرة، التي تشنّها التنظيمات المسلّحة على النقاط العسكرية التابعة للجيش، وعلى القرى والبلدات الآمنة.

وأكّد الفيديو تدمير نقاط الإرهابيين وتحصيناتهم وآلياتهم المستهدَفة بالكامل، مشدّداً على القضاء على عشرات الإرهابيين، وجرح آخرين.

إضافةً إلى ذلك، أعلنت وزارة الدفاع السورية تمكّن الجيش السوري في ريفي حماة وإدلب من إسقاط 7 طائرات مسيّرة تابعة للإرهابيين، وتدميرها، مشيرةً إلى أنّ الطائرات حاولت الاعتداء على النقاط العسكرية والقرى والبلدات الآمنة في المناطق المحيطة.

المصدر: الميادين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى