أخبار لبنان

ياسين : ما أحرقه العدو في الجنوب سيعاد زراعته

عقدت جمعية يوسبيك uspeak مؤتمرها البيئي الثالث حول ريادة الشباب في مواجهة التحديات المناخية في مركزها في بعلبك، وذلك برعاية وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال وحضور محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر.

وفي كلمة له، أشار ياسين إلى أن “هناك حرائق تحصل على الرغم من محاولات الوزارة تخفيض نسبه حدوثها”، لافتًا إلى أن “إبادة بيئية يقوم بها جيش الإحتلال الإسرائيلي بتدمير الحجر والشجر واعتماده سياسة الأرض المحروق والمنازل والقرى”.

وقال: “نحن كبيئيين مهتمين جدا بالوقوف إلى جانب أهلنا في الجنوب من النواحي  الوطنية والإنسانية والبيئية، بالعمل على خلق تضامن وطني وضمن خطة طوارئ”، مؤكدًا أن “ما يتم حرقه الأن سيجري زراعته، فسنزرع 40 الف شجرة زيتون وعشرات الهكتارات من الأشجار، كعمل وطني حقيقي الوقوف إلى جانب أهلنا”.

وشدد ياسين على أن “موضوع تغيير المناخ هو موضوع جدي، وفي العام 2040 سيحصل تغير في نوعية المزروعات والمياه والحرائق والجفاف والفيضانات، الأمر الذي يحتم علينا عدم التعاطي معه بخفة لأن هناك تغيرات جذرية بحرارة الأرض ستحصل، وستتأثر بها المناطق الأكثر بعدًا عن العاصمة في عكار بعلبك الهرمل”، لافتا إلى أننا “نعمل ضمن خطة بالتعاون مع الجمعيات والشباب والدفاع المدني ضمن ورش عمل توعوية للتكيف مع التغير المناخي”.

المصدر موقع العهد الإخباري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى