اخبار اقليمية

“حزب الله كان سيجتاح الجليل”! تصريحات مهمة من لواء احتياط في جيش العدو ..

توقّف اللواء احتياط ومفوّض شكاوى جنود العدو الصهيوني سابقًا يتسحاق بريك، في مقالٍ نشرته صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، عند تكرار وزير الحرب يوآف غالانت ورئيس الأركان هرتسي هليفي والناطق العسكري الإسرائيلي قولهم :”إن الجيش في جهوزية غير مسبوقة ضد حزب الله”، مشيرًا إلى أنَّ: “حقيقة ما يجري اليوم عند الحدود الشمالية يمكن سماعها من وحدات احتياط تنتشر على خط الشمال اليوم ووحدات خدمت في نشاط عملاني، قبل عدة أشهر من اندلاع الحرب”.

وقال بريك: “قبل خمس سنوات، عندما كنتُ مفوضًا لشكاوى الجنود، مررت على جميع المواقع عند الحدود اللبنانية وهضبة الجولان، على مدار أسبوعين. وزرت كل واحد من المواقع لمدة أربع ساعات، ووجدت عدم كفاءة المواقع وغياب جهوزيتها، سواء للأمن الجاري أو للحرب”.

ولفت إلى أنَّه: “مرّت خمس سنوات ولم يحدث شيء جيِّد. وبحسب تقرير جنود سرية احتياط الذين خدموا في المواقع العسكرية عند الحدود الشمالية، قبل ثلاثة أشهر من نشوب الحرب الحالية على غزة، فإنه ليس فقط لم يتغير شيء نحو الإيجاب، وإنما العكس هو الصحيح، حيث استمر التدهور وبكل قوة، وهو مستمر حتى يومنا هذا”.

وأضاف بريك: “تخيَّلوا ماذا كان سيحدث لو هاجم حزب الله بواسطة قوات “كوماندوز” من قوة الرضوان مواقعنا ومستوطنات حدود الشمال، بالتزامن مع هجوم حماس في غلاف غزة في 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي. ولو هاجم حزب الله في 7 تشرين الأول/أكتوبر، لما تواجدت في المواقع العسكرية أي قوة لـ”الجيش الإسرائيلي” لتقف في طريقه، وكان حزب الله سيجتاح الجليل، ويدخل إلى المستوطنات ومعسكرات الجيش بحُريَّة، وبمرافقة إطلاق آلاف الصواريخ والقذائف الصاروخية والطائرات من دون طيار يوميًا على “الجبهة الداخلية الإسرائيلية” ويتسبّب بدمار وخسائر كبيرة. وكنا سنستيقظ على يوم أسود لا يمكن فيه استدعاء جنود الاحتياط، وكنا سننتظر معجزات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى