عناوين الصحف

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الأربعاء 10 كانون الثاني/يناير 2024

صحيفة البناء

خفايا

دعا مرجع أمني الى الانتباه والتروّي في تداول الأنباء التي يجري تبادلها على شبكات التواصل الاجتماعي عن عمليات الاغتيال التي ينفذها جيش الاحتلال بواسطة طائراته المُسيّرة والحرص على عدم التعليق عليها إطلاقاً أو إظهار أيّ معرفة اسم أو صفة من يتمّ ذكرهم مستهدفين، لأنّ هناك عملاً أمنياً استخبارياً يرافق كلّ عملية استهداف يقوم على تداول مجموعة مسؤوليات بصفتها تخصّ المستهدف دون ذكر اسم معيّن ومراقبة المراسلات والتعليقات والمنشورات لجمع معلومات عن النفي والتأكيد للتعرّف على معلومات غير موجودة لدى مخابرات الاحتلال وتصنيفها.

كواليس

علّق مرجع سياسي على كلام رئيس حزب القوات اللبنانية عن انّ “إسرائيل” لن تقبل هذه المرة ببقاء حزب الله جنوب الليطاني وسوف تلجأ للحرب ما لم يتمّ ذلك بدونها، فقال لم نفهم على جعجع هل يقصد دعوة حزب الله للاستجابة بتبنّي التهديد الإسرائيلي أم دعوة “إسرائيل” لشنّ الحرب لأن لا جدوى من الانتظار؟ وقال ألا يقتضي الموقف السيادي القول انّ الوضع داخل الحدود اللبنانية شأن يخصّ اللبنانيين وحدهم وأنّ ايّ اعتداء على لبنان يوحد اللبنانيين في مواجهته مهما كانت خلافاتهم؟

صحيفة اللواء

همس

تبين أن النائب إيلي بو صعب هو الذي طلب اللقاء مع الوسيط الأميركي آموس هوكشتاين في روما، دون تكليف من أي مرجع رسمي أو حزبي!

غمز

يحاول مستشار رسمي إيجاد شروخات بين أطراف نقابية لتأخير الاتفاق على بدل الزيادات ما أمكن من الوقت.

لغز

لم تفلح ضغوط مورست في ملف فساد في إحدى الوزارات، لمنع المتابعة القضائية إلى آخر الشوط.

صحيفة نداء الوطن

بعد مبادرة تقديم التعازي من جانب الرئيس السابق ميشال عون ورئيس “التيار الوطني الحر” جبران باسيل، لقائد الجيش العماد جوزاف عون، سأل أحد نواب “تكتل لبنان القوي” اذا كان بالإمكان سحب توقيعه عن مراجعة الطعن بالتمديد.

تشير التحقيقات إلى أنّ الشخصيات المستهدفة في “حزب الله” عرفت خلال عملها في الساحة السورية ما يشير إلى احتمال أن يكون الخرق مصدره الساحة السورية.

لم تنته مفاعيل التمديد للواء عماد عثمان سنياً، حيث يعتزم بعض النواب استكمال الهجوم على وزير الداخلية بسام مولوي على خلفية خلاف الأخير مع مدير عام قوى الأمن الداخلي.

صحيفة الجمهورية

الرسالة الأساسية لموفد خارجي تمحورت حول ضرورة الفصل بين الحرب والانتخابات الرئاسية.

وعدت ديبلوماسية غادرت بيروت أخيرًا بأن يبقى ملف لبنان من اهتماماتها في موقعها الجديد.

كشف دبلوماسي غربي أنّ مسؤولًا كبيرًا يحمل مشروعًا لحلّ مستدام في المنطقة بطلب مباشر من رئيس الدولة.

المصدر:مواقع الصحف اللبنانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى