اخبار اقليمية

تحليلٌ اسرائيلي: حزب الله قدّم عرضًا ترويجيًا لحربٍ متعدّدة الساحات 

تعليقًا على عملية المـ..ـقاومة الإسلامية التي نفّذتها اليوم ضدّ قاعدة ميرون الاسرائيلية بـ 62 صاروخًا في سياق الردّ الأوّلي على جريــمة اغتيال القائد الكبير الشيخ صالح ‏العاروري، وبعد ساعات قليلة من خطاب الأمين العام لحزب الله السيـد حسن نصرالله الذي توعّد فيه بالردّ وبأن الكلمة للميدان، كتب موقع “واللا” الصهيوني ما الذي كان مُميّزًا في هذه الصليّة الكثيفة؟ حقيقة إن حـزب الله أطلقها نحو خليّة أرض محددة، وذلك لجعل الأمر صعبًا على الخصم، خاصة في الدفاع.

وفي الهجوم المفاجئ الذي وقع يوم 7 تشرين الأول، لجأ مقاتلو حركة حمـ..ـاس إلى الوزن نفسه، ليس تسلّلًا واحدًا بل حوالي 30 نقطة تسلّل.

ورأى الموقع أن “الصليّة الثقيلة صباح اليوم هي عرض ترويجي لوضع الحرب التي خلالها سيُطلق مقاتلو حــ.ـزب الله آلاف الصواريخ، ولكن مع التركيز على مواقع استراتيجية وحساسة مثل البنى التحتية القومية والقواعد العسكرية ورموز الحكم”.

وأشار الموقع إلى أن “عمليات الإطلاق هذه تأتي بهدف جعل الأمر أكثر صعوبة على منظومات الدفاع الجوي التابعة للجيش الإسرائيلي، واختراقها ببضعة صواريخ على الأقلّ، من كتلة أكبر يتمّ إطلاقها في صليّة”.

وخلص إلى أنه “سيكون هناك عشرات بل مئات الأهداف المُماثلة في حرب متعدّدة الساحات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى