اخبار اقليمية

الحصيلة إلى إرتفاع… العدو الإسرائيلي يعلن مقتل المزيد من جنودها

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين 25 كانون الأول 2023، مقتل اثنين من جنوده، ليلة الإثنين، في معارك مع فصائل المقاومة الفلسطينية شمالي قطاع غزة، ما يرفع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي في غزة منذ بداية الحرب إلى 489.

حيث قال الجيش، في بيان: “قتل جنديان في معارك بشمال قطاع غزة الليلة الماضية”. وأشار إلى ارتفاع عدد قتلاه من الجنود والضباط إلى 489 منذ بداية الحرب، بينهم 162 قتلوا منذ بدء العملية البرية في 27 تشرين الأول الماضي.

من جهة أخرى، أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء أمس الأحد، استعادة جثث 5 أسرى إسرائيليين قتلوا في قطاع غزة، وذلك بعد يوم من إعلان كتائب القسام فقدان الاتصال بالمجموعة المسؤولة عن العدد نفسه من الأسرى، جراء الغارات الإسرائيلية، مرجحة مقتلهم.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده متحدث الجيش، دانيال هاغاري، بمقر وزارة الدفاع في تل أبيب. وقال هاغاري: “القوات الإسرائيلية اكتشفت شبكة أنفاق في منطقة جباليا، شمالي قطاع غزة، وانتشلت منها 5 جثث لأسرى إسرائيليين قتلوا فيها”.

فيما رجّح أبو عبيدة، المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة “حماس”، السبت، مقتل 5 أسرى إسرائيليين جراء الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، وذلك بعد إعلان “القسام”، فقدان الاتصال بالمجموعة المسؤولة عنهم.

من بين هؤلاء الأسرى، 3 ظهروا في مقطع فيديو بثته كتائب القسام قبل أيام، يطالبون قادتهم بعدم تركهم في الأسر و”ألا يشيخوا فيه”.

هاغاري، أشار إلى أنّ “الجيش يعتزم توسيع عملياته العسكرية في مدينة خان يونس، جنوبي القطاع، بهدف السيطرة عليها”. واستدرك بأن ذلك “قد يستغرق وقتاً طويلاً”.

كما وصف متحدث الجيش الإسرائيلي، العملية البرية في قطاع غزة بأنها “معقدة ومركبة”. وأردف قائلاً: “لا يمكن تدمير حماس من دون سقوط قتلى في صفوفنا”.

(عربي بوست)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى