أخبار عالميةأخبار لبنان

بزي: للتحرك باتجاه صناع القرار الذين يشرّعون اندماج النازحين السوريين في لبنان

وصف النائب السابق علي بزي مبادرة دولة رئيس مجلس النواب نبيه بري بالفرصة الذهبية لانتخاب رئيس للجمهورية حيث تحظى بدعم نيابي وسياسي وديني متنوع.

وخلال احتفال اقامته جمعية “الأمل” اللبنانية في بريطانيا وعموم الجالية اللبنانية بالذكرى الـ45 لإخفاء سماحة الإمام موسى الصدر ورفيقيه الشيخ محمد يعقوب والصحافي عباس بدر الدين، انتقد بزي مواقف السلبيين تجاه هذه المبادرة الذين يفضّلون الفراغ على انجاز هذا الاستحقاق. وقال: ان “السياسي المسؤول هو الذي يطلق الافكار والمبادرات ليصنع حلاً، ويخرج الجميع من المآزق، هكذا يتصرف الرئيس بري فوق الطاولة في مقاربة كل الملفات والاستحقاقات، بينما نرى البعض يمعن في احباط اللبنانيين مغامرا ومقامرا في حاضرهم وفي مستقبلهم”.

واعتبر بزي بان “الاقتتال في مخيم عين الحلوة هي رصاصات في قضية فلسطين، وتهديد للشعبين اللبناني والفلسطيني”.

ودعا بزي قوى الضغط اللبنانية في الخارج للتحرك باتجاه صناع القرار الذين يشرّعون اندماج النازحين السوريين في لبنان مما يشكل انتهاكا للسيادة اللبنانية، ومصادرة لحق النازح السوري في العودة الى بلاده.

بدوره، استحضر سعادة القائم باعمال السفارة اللبنانية في بريطانيا الاستاذ مروان فرنسيس قيم الإمام الصدر في العيش المشترك وأهمية الوحدة وحوار الحضارات في لبنان وهو قائم منذ الف سنة كحوار جيران كما يعبر الإمام الصدر.

المصدر:النشرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى