أخبار لبنان

جامعة الجنان في صيدا احتفلت بتخريج دفعة من طلابها برعاية أسامة سعد

احتفلت جامعة الجنان – فرع مدينة صيدا بتخريج الدفعة 17من طلابها  للعام الجامعي 2022 -2023  برعاية النائب أسامة سعد في قاعة ” La Salle” – الرميلة، في حضور النائب عبدالرحمن البزري، ممثل نقيب المحررين جوزيف القصيفي الصحافي أحمد الغربي، مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان، مفتي صور ومنطقتها الشيخ مدرار الحبال، ممثل رئيسة “مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة” بهية الحريري الدكتور أسامة الأرناؤوط وفاعليات تربوية وأهالي الخريجين.

بعد دخول موكب المتخرجين والهيئة التعليمية ومجلس الجامعة والنشيد الوطني ونشيد الجنان وتلاوة قرآنية، كانت كلمة لسعد قال فيها: “التعليم هو السمة الأساسية في تطوير الأوطان وازدهارها، والشباب المتعلم هو الثروة الحقيقية، وتأمين التعليم المتطور واجب على الدولة”.

أضاف: “الجامعات ليست أبراجا عاجية منعزلة عن المجتمع، إنما هي تقوم بتأهيل الشباب وتزويدهم بالعلم والمعرفة وتساعدهم على تطوير قدراتهم في مجالات الإبداع والابتكار ليكونوا في خدمة أوطانهم وتطوير مجتمعاتهم، وها هي جامعة الجنان تعمل بعزم وإرادة وتخطيط لتحقيق الهدف المرجو في رفع مستوى التعليم العالي، لأنها تعتبر التعليم رسالة سامية قبل أن يكون وظيفة ومهنة، وتدرك جيدا عظمة المسؤولية وثقل الأمانة الملقاة على عاتقها وذلك بفضل جدارة وكفاءة العاملين فيها من إداريين وأساتذة ومسؤولين، فإنهم أهل كفاءة وخبرة”.

وشدد على “ضرورة أن تولي الدولة قضية الشباب الخريجين من الجامعات اهتماما خاصا عن طريق تشجيعهم للبقاء في الوطن، وليس دفعهم دفعا نحو الهجرة، وتسهيل سبل مشاركتهم واستثمارهم في نهضة الوطن وتطوير إنمائه”.

وختم سعد مهنئا الخريجين، متمنيا لهم مستقبلا مشرفا في حياتهم المهنية والعملية لخدمة مجتمعهم وأهلهم ووطنهم.

النادري

وقدم مدير فرع صيدا أسعد النادري درعا تكريمية إلى سعد، وقال: “يتزامن الاحتفال بتخريج 142 طالبا وطالبة، مع نيل جامعة الجنان شهادة الاعتماد المؤسسي الأوروبي من وكالة الاعتماد وضمان الجودة الألمانية “Evalag ” وهي شهادة تؤكد حضور جامعة الجنان على الخارطة الأكاديمية الفاعلة، جودة علمية وتنمية إنسانية مستدامة. وإذا كان حصول الجامعة على هذه الشهادة نتيجة عمل دؤوب، فإنه في الوقت نفسه خير هدية نقدمها إلى روح الرئيسة المؤسسة الأستاذة الدكتورة منى حداد يكن رحمها الله، كما أنه يأتي ردا عفويا حاسما على محاولات تشويه سمعة الجامعة التي تواصل في تحقيق النجاحات المنطلقة من سياسة أكاديمية حكيمة تقوم على ثلاثة مبادئ: أولها  أن جامعة الجنان مفتوحة أبوابها لجميع الأطياف،وثانيها  مأسسة العملية الأكاديمية وعدم حصرها بأشخاص، وثالثها  اتباع مبدأ أن التعليم حق للجميع، وتخصيص منح وحسومات تطال معظم طلاب الجامعة”.

ونقل إلى المتخرجين وذويهم “تحيات رئيس مجلس الأمناء سالم يكن، ورئيس الجامعة الدكتور عابد يكن الذي أصر على إقامة الاحتفال في موعده على الرغم من وفاة نجله قبل أيام، متمنيا للمتخرجين مستقبلا مليئا بالتوفيق والنجاح وموصيا إياهم بأن يكونوا دائما أوفياء لجامعتهم”.

وشكر راعي الاحتفال وجميع المؤسسات التي استقبلت المتدربين من طلاب الجامعة، وجميع المكاتب والهيئات الطلابية التي تعاملت بكل الثقة والايجابية مع جامعة الجنان وأثمر بعضها برامج أكاديمية واجتماعية مشتركة كبرنامج “ميراث النبوة” الذي تنفذه مؤسسة ” رؤية”.

المتخرجون

وألقى الطالب في كلية التربية علي ويس كلمة المتخرجين، شكر فيها الأهل والأساتذة والإداريين، واعدا “بحمل الأمانة بكل حرص والبقاء عند حسن الظن”.

تكريم

وبعد عرض مصور من إعداد الدائرة الإعلامية عن نيل الجامعة الاعتماد المؤسسي الدولي من الهيئة الأوروبية لجودة التعليم العالي Evalag، جرى تكريم أوائل الدفعة والمتميزين في الكليات على صعيد الحياة الجامعية وتسليم الشهادات إلى المتخرجين الذين اختتموا الاحتفال بأداء القسم.

الوكالة الوطنية للاعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى