أخبار لبنان

بحث مستجدّات النزوح الإنساني جراء أحداث مخيم عين الحلوة في بلدية صيدا 

ترأس رئيس بلدية صيدا الدكتور حازم خضر بديع ومدير عام وكالة “الأونروا” في لبنان الدكتورة دوروثي كلاوس إجتماعًا موسّعًا في بلدية صيدا لممثلي الهيئات الدوليّة والمحليّة الإغاثية، وذلك بحضور مدير “الأونروا” في صيدا الدكتور إبراهيم الخطيب، لبحث مستجدّات النزوح الإنساني جرّاء الإشتباكات الدائرة في مخيم عين الحلوة وسبل رعايتهم والإهتمام بهم وتوفير إحتياجاتهم.

بداية شكر بديع للسيدة كلاوس وللحضور استجابتهم للنداء الذي أطلقه أمس من أجل مد يد المساعدة ورعاية النازحين من مخيم عين الحلوة، والذين هم بأمس الحاجة لكل ما يمكن تقديمه لهم ولا سيما الرعاية الصحية والإجتماعية.

كما أشار إلى أنه أجرى إتصالات مع الصليب الأحمر اللبناني من أجل نصب خيام لإيواء النازحين الذين لجأوا مؤخرًا إلى بلدية صيدا حيث ستيم المباشرة بنقلهم إلى المكان المذكور، على أن يُصار أيضًا إلى نقل النازحين في مسجد الموصللي إلى أماكن أكثر أمنًا بدءًا من مدرسة نابلس التابعة لوكالة الأونروا وإلى أماكن أخرى سيتم تحديدها.

وأعلن بديع عن إنشاء غرفة عمليات مشتركة للطوارىء في بلدية صيدا لتنسيق عمليات الإغاثة، وأنه كلف المهندس حجازي بمتابعة الأمور الميدانية مع الجمعيات المشاركة وبالتنسيق المتواصل معه بشكل دائم.

من جهتها دعت كلاوس لوقف الإشتباكات بشكل فوري لأن ما يجري يشكل خطرًا إنسانيًا كبيرًا على اللاجئين الفلسطينيين والجوار اللبناني أيضًا حيث هناك ضحايا.

ولفتت إلى أن إحصاءات “الأونروا” تشير إلى نزوح ما يقارب 400 عائلة إلى منطقة صيدا، عدا أولئك الذين لجأوا عند أقاربهم ومعارفهم، والعدد مرشح للتصاعد في حال إستمرار الإشتباكات.

بعد ذلك أدار المهندس حجازي الحوار للمداخلات والإقتراحات من قبل الحضور ولا سيما التنسيق المشترك وإعداد “داتا” بأسماء النازحين وغير ذلك من الأمور التنسيقية.

المصدر:مراسل العهد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى