اخبار اقليمية

“الأمن القومي” الإسرائيلي: السيد نصر الله عدو صعب.. ويُمنع الاستخفاف بقدراته

نائب رئيس هيئة الأمن القومي، إيتان بن دافيد، يقول إنّه يُمنع الاستخفاف بقدرات أمين عام حزب الله، السيد نصر الله، ويجب الإصغاء لكلماته والتعاطي معها بجدية.

قال نائب رئيس هيئة الأمن القومي، إيتان بن دافيد، لـ “القناة 13” الإسرائيلية، إنّ “نصر الله عدو صعب لإسرائيل، ويمنع الاستخفاف بقدراته ويجب الإصغاء لكلماته والتعاطي معها بجدية”.

وفي السياق عينه، تحدث المحلل في “القناة 13″، تسيفي يحزكلي، وقال إنّه “يجب الانتباه لما يقوله نصر الله، ثقته بنفسه تزداد، ويجب الأخذ بالحسبان تهديداته، خاصةً بعد الإلمام الذي أظهره في المجتمع الإسرائيلي”.

وتأتي هذه التصريحات، بعد أيام على خطاب أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله، في الذكرى الـ 17 لانتصار تموز 2006، الذي حظت باهتمام اعلامي كبير في “إسرائيل”.

وقتها، توجّه السيد نصر الله في خطابه إلى قادة “إسرائيل”، قائلاً: “إذا اخترتم الحرب ضدّ لبنان.. فستعودون أيضاً إلى العصر الحجري”. وجاء تهديد السيد نصر الله ردّاً على وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، الذي هدّد بإعادة لبنان إلى العصر الحجري.

وعقب كلمة السيد نصر الله، قال مؤسس حركة “الأمنيين”، العميد احتياط أمير أفيفي، في مقابلة مع “القناة الـ 13″ الإسرائيلية، أنّ السيد نصر الله يستمد الثقة من صواريخه الدقيقة، التي تشكل ميزان رعب وتهديد استراتيجي على إسرائيل معالجته”.

كما قال معلق الشؤون الأمنية والسياسية في “القناة الـ 12″، أمير بار شالوم، إنّ السيد نصر الله يمتلك “إلماماً مثيراً جداً للإعجاب بالتفاصيل الإسرائيلية”، وهذا الأمر هو “جزء من حربه النفسية على إسرائيل”.

قناة الميادبن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى