أخبار لبنان

أزمة تلفزيون لبنان.. بطءٌ في عمل الدوائر المالية!

بعد إضراب الإعلاميين والعاملين والموظّفين عن العمل في «تلفزيون لبنان» لاحتجاجهم على رواتبهم المنخفضة، والجدل حول قطع البث، أعلن رئيس الاتحاد العمالي العام السبت بشارة الأسمر من مبنى «تلفزيون لبنان» في الحازمية عقب اجتماع مع نقابة المستخدمين عن تعليق إضراب الموظفين، وذلك في انتظار الحلّ المالي. وأكّد أنّ التلفزيون يجب أن يعود الى سابق عهده.

وكان وزير الإعلام زياد مكاري قد أعلن عن صدور قرار عن وزير المال يوسف خليل بتخصيص 17 مليار ليرة لرواتب ومستحقّات موظّفي التلفزيون المجمّدة منذ تمّوز من العام 2021. وأشار بالتالي الى أنّ المعاملة موجودة في ديوان المحاسبة وأنّ المبلغ قد رُصد بالفعل، وقال: «أنا ملزم أن أؤمّن رواتب الموظّفين ومتعاطف معهم الى أقصى الحدود»، مؤكّداً على عدم وجود حجج أو وعود واهية إنّما بطء في عمل دوائر المالية بسبب إعادة هيكلية الموازنة.

وإذ عاد التلفزيون الى بثّ البرامج، دون نشرات الأخبار والبرامج السياسية حتى الساعة، أكّدت نقابة العاملين في الإعلام المرئي والمسموع «ضرورة محافظة «تلفزيون لبنان» على موقعه وتعزيز حضوره ومكانته بين الوسائل الإعلامية العاملة لكونه يُشكّل صرحاً إعلامياً وطنياً يحمل تاريخا مشرّفاً». وشدّدت في بيان، على «ضرورة استيفاء العاملين والموظفين في التلفزيون حقوقهم كاملة وتحسين ظروفهم المادية، ما يضمن استمرارهم في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة».

في الوقت نفسه، أسف نادي الصحافة لما آلت إليه الأمور في «تلفزيون لبنان»، آملاً في أن «تؤدي الجهود المبذولة لإعادة العمل إلى طبيعته وإلى حلّ مستدام لا أن تكون مجرد تسوية موقتة تسقط في الأيام والأشهر المقبلة».

(الأنباء)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى