أخبار لبنان

الشيخ ياسين: لتحركات فاعلة بوجه استباحة مقدساتنا

هنأ رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها الشيخ علي ياسين اللبنانيين عمومًا والمسلمين خصوصًا بعيد الأضحى، متمنيًا أن “يتعظ المسؤولون بروحية عيد الأضحى فيضحوا بمصالحهم من أجل مصلحة الوطن والمواطنين، وأن يتقي المسؤولون الله في الوطن والمواطنين ويتوقفوا عن النكد السياسي ويتوجهوا للحوار الوطني ليعبروا بالبلد من الأزمة إلى النهوض”.

كلام ياسين جاء في خطبة العيد التي ألقاها في مسجد “الدينية” في مدينة صور، حيث أم صلاة العيد.

وتابع “أن ضحية عناد وطائفية ومناطقية الكثير من القوى السياسية في البلد هو المواطن الذي بات خائفًا من الغد، وعاجزًا عن بناء حاضره فضلًا عن مستقبله”.

وقال “إننا ندعو الى تحركات فاعلة بوجه استباحة مقدساتنا لا سيما القرآن الكريم الذي رغم دعوته للمحبة إلا أنه يواجه بموجات كراهية كبيرة”، معتبرًا “أن إحراق المصحف في السويد وغيرها من الدول هو إحراق لكل قيم المحبة والسلام التي يدعو لها وأنه لا علاقة للحريات بذلك بل هو اعتداء جبان على الإنسانية جمعاء من قبل مدعي حقوق الإنسان”.

وختم الشيخ ياسين موجهًا التحية للشعب الفلسطيني، خصوصًا في الضفة الغربية، لا سيما في القدس “حيث يدافعون عن المسجد الأقصى وباقي المقدسات”، مؤكدًا أن “محور المقاومة أعلن وحدة الساحات وهو بذلك أطبق على العدو الذي لن يصمد طويلًا وسيهزم ومعه كل المطبعين والمستبدين والتابعين للمشروع الصهيوأميركي في المنطقة”.

(الوكالة الوطنية)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى