أخبار لبنان

جبري هنأ بعيد الأضحى ودعا الى الحوار لإخراج لبنان من أزمته

هنأ الامين العام لحركة “الأمة” الشيخ عبد الله جبري، الأمة العربية والإسلامية بعيد الأضحى المبارك، آملا أن “يأتي العيد في العام المقبل والأمة ترفل بأسباب الوحدة والمنعة والقوة”.

تحدث الشيخ جبري في اجتماع الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة في مجمع كلية الدعوة الإسلامية، في حضور المنسق العام للحملة معن بشور، ومقررها الدكتور ناصر حيدر، وممثلين عن الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية، وأمل “أن تحمل المرحلة المقبلة تباشير إنجاز الاستحقاق الرئاسي في لبنان، لأن البلد لم يعد يحتمل تفاقم الأزمات على شتى مستويات الحياة”.

ولفت إلى أنه نتيجة الجلسة 12 لانتخاب الرئيس، وما نتج من لقاءات الموفد الرئاسي الفرنسي، “تنامت الحاجة إلى الحوار والتفاهم للخروج من الحالة الصعبة التي يمر بها البلد”.

من جهة ثانية، حيا الشيخ جبري “العمليات الشجاعة التي ينفذها المقاومون الفلسطينيون البواسل في فلسطين المحتلة، وخصوصا في الضفة الغربية التي تشهد تصاعدا في العمليات ضد قوات الاحتلال، وتحولها قوة إسناد استراتيجية لقطاع غزة، والعكس بالعكس أيضا”.

وشدد الشيخ جبري على اتساع “حركة الهدم التي تنفذها قوات الاحتلال في حق منزل وأملاك الفلسطينيين منذ 1948 في عمليات مفضوحة لسرقة الأرض وتهجير الفلسطينيين”، داعيا الدول العربية والإسلامية إلى “التحرك لدى كل العالم لوقف العملية الإجرامية ووقف كل أعمال التنسيق والتطبيع مع الكيان الغاصب”.

المصدر الوكالة الوطنية للإعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى