أخبار لبنان

الشيخ خشاب في احتفال تكريمي للشهيد غريب: ماضون في مساندة أهلنا في فلسطين

أحيا “حزب الله” احتفالا تكريميا لشهيده عقيل قاسم غريب (أبو طالب) في مجمع الإمام الحسين في مدينة صور، في حضور جمع من العلماء وفاعليات وعائلة الشهيد وعوائل شهداء وحشد من أهالي المدينة وبلدته طير حرفا والقرى المجاورة.

افتتاحا، قراءة آيات من الذكر الحكيم وتلاوة للسيرة الحسينية، وألقى الشيخ علي خشاب كلمة الحزب قال فيها:

الشهيد عقيل ومن خلال معرفتنا به ومن دماثة أخلاقه وجمالية بهائه وروحه التواقة الى الجهاد والشهادة، ومن عزيمته وثباته في سوح الميادين.

ومن الأب المثل الأعلى إلى الابن الرؤوف الحاني العطوف، إلى كل هذه الخصائص، لا نستغرب أن أمثال هؤلاء يرتقون شهداء في طريق الحق ويعبدون هذا السبيل بدمهم الطاهر.

اضاف: اننا وفي محضر الشهادة الدامية بما تختزنه من معالم حية وبما لها من دلالات فكرية ومعرفية وروحية وعلمية، وما تضفيه هذه الشهادة من معاني الحياة على النفوس وما تصقل به العقول على المباني والمبادئ والحقائق والأسرار والمخزون الإلهي.

وما تعطيه من دافعية وهمة عالية وإرادة صلبة وثبات بعزيمة وإرادة، تعطي للأمة زخما وعزة وكرامة وإباء وانتصارا.

لأن الأمة الحرة التي تنطلق لتشيع شهدائها بكل إباء وعزة وتثبت في سوح الميادين وتقارع الطغاة كما الغزاة وتسجل المواقف النبيلة، هذه الأمة حريةٌ أن تكون كريمة عزيزة.

وختم خشاب معاهدا شهيدنا البار أننا ماضون على هذا الطريق لنحفظ بلدنا ونساند أهلنا في فلسطين ونحقق الانتصارات.

وهذه التضحيات التي تتكلل بنور العطاء الإلهي وبالنظرة الإلهية التي يجتبي منها شهداؤها لتكون على طريق القدس وكل مقدساتنا الكبرى، تحمي قضايانا وأهلنا وتصون هويتنا وتحفظ بلدنا وتكسر أعداءنا ليبقى الإنتصار قائما عزيزا أبدا.

الوكالة الوطنية للإعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى