أخبار لبنان

الجبهة الديمقراطية افتتحت المؤتمر الثالث لقطاع العمال.. بيرم: سنواصل الجهود الداعمة على كل المستويات

افتتحت “الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين” المؤتمر الثالث لقطاع العمال، في مخيم مار الياس ببيروت، تحت شعار “نضال متواصل من أجل إنجاز البرنامج الوطني والاجتماعي وإقرار حق العمل وبناء النقابات وتوفير خطة طوارئ للاجئين على طريق العودة والدولة المستقلة وعاصمتها القدس”، برعاية وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم.

وحيّا بيرم “المؤتمرين والشعار الوطني الذي يحمله المؤتمر، باعتباره حلقة من حلقات المقاومة ومحطّة نضاليّة لنيل الحقوق الوطنيّة لشعبنا الفلسطيني الصامد الذي يثبت واقعًا أن لا مثيل لنضاله في مواجهة مشاريع الشطب والتصفية ومؤمرات التطبيع، في ثورة أجيال متعاقبة لحمل راية النضال والكفاح مُسقطةً كل مشاريع الأسرلة ومحو الهوية والتاريخ في ديمومة نضالية تراكمية مُسلحة بالوعي والإيمان والثقة بالقدرة على صنع الانتصار وزوال الاحتلال”.

وجدد تضامنه مع العامل الفلسطيني، مؤكدًا “مواصلة الجهود الداعمة لحقوقه على مختلف المستويات المحلية والدولية”.

بدوره، حيّا عضو المكتب السياسي للجبهة وأمين قطاع العمال وحركة اللاجئين فيها ابو لؤي أركان بدر “شهداء الطبقة العاملة الفلسطينية في الوطن والشتات وشهداء لبنان وأحرار العالم في مواجهة الظلم والاستعمار”.

وأشار الى أن “انعقاد المؤتمر يأتي تتويجًا لمحطات مؤتمرية في سياق عملية ديمقراطية شارك فيها آلاف الأعضاء والكوادر والعمال والكادحين الذين يناضلون باللحم الحي في سبيل لقمة العيش، ويمسكون راية النضال نحو إنجاز الحقوق الوطنية في العودة وتقرير المصير والدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس”.

وجدد المطالبة بـ “دعم رسمي لبناني عبر إقرار الحقوق الإنسانية والاجتماعية وفي مقدمها حق العمل بدون اجازة عمل وتوفير الضمان الاجتماعي، وحق التملك نقيضًا لمشاريع التوطين والتهجير”، مطلقًا “تزامنًا مع انعقاد اللجنة الاستشارية للاونروا، نداء للدول المانحة من أجل تأمين العجز المالي واعتماد خطة طوارئ اقتصادية في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعصف باللاجئين”.

وشدد في يوم اللاجئ العالمي، على “تمسك اللاجئين الفلسطينيين بحق العودة تطبيقًا للقرار 194، باعتباره حقًا تاريخيًا، فرديًا وجماعيًا، وطنيًا وقوميًا، انسانيًا وأخلاقيًا، كفلته الأنظمة والشرائع الدولية”.

ودعا الى “اعتماد استراتيجية للضغط السياسي والجماهيري على الاونروا للاستجابة لمطالب اللاجئين”.

من جهته، دعا رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر إلى “ترجمة الدعم للشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية بتوفير الموازنات المالية المطلوبة وإنشاء صندوق عربي لمساندة الشعب الفلسطيني”، منوهًا بـ”الدور الإيجابي الذي يلعبه العامل الفلسطيني في دعم الاقتصاد اللبناني”، مطالبًا بـ”توفير الحقوق الإنسانية والاجتماعية دعمًا لصموده ونضالاته نحو فجر تحرري يصنعه المقاومون الأحرار”.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى