أخبار لبنان

الأبيض: علينا أن نكون على أعلى مستويات الجهوزية في الوضع الصحي

استكمل وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الابيض، جولته في الجبل وقصد منطقة الشوف فزار مستشفى عين وزين، يرافقه رئيس لجنة الصحة النيابية الدكتور بلال عبدلله والنائبان مروان حمادة وفريد البستاني، مسؤولة قسم الرعاية الصحية في الوزارة الدكتورة رندا حمادة والمستشاران باسم غانم ونادين هلال، وكان في استقباله المدير العام للمستشفى الدكتور زهير عماد والجهازان الإداري والتمريضي وفاعليات من المنطقة السياسية والبلدية والاجتماعية، مع خلية الأزمة في الشوف.

وجال الوزير في أقسام المستشفى مستعرضًا جهوزيتها، وقال في كلمة القاها: “علينا ان نقف على جهوزية الوضع الصحي وان نكون على اعلى مستويات الجهوزية، وهذا هو سبب جولتنا، التي بدأت من صوفر وبتاتر وعاليه، مرورًا بالشوف وختامًا في مستشفى عين وزين، المدينة الطبية الجامعية.

وأضاف: “اقمنا تدريبات بـ 150 مستشفى في لبنان وحضرنا انفسنا لاي سيناريو سوف يحدث، ولمست بهذه الجولة أننا نملك مراكز رعاية ممتازة، وبرنامج رعاية أولية ممتازًا”.

وتابع الأبيض: “نحن في وزارة الصحة اذا كان هناك نزوح، يعني هناك تحدٍ أمامنا، للتمكن من تأمين الاعتمادات لتغطية كافة المتطلبات الصحية من  طبابة وغيرها، لذلك من البداية استحصلنا من الحكومة على اعتماد حوالي 11 مليون دولار لتغطية جرحى الحرب،  وهناك  اعتماد اخر من البنك الدولي أيضًا 11 مليون دولار تقريبًا وأيضًا في حال الحرب هناك أعمال روتينية في الوزارة سوف تتدنى واعتماداتها سوف تتحول الى هذا  الموضوع”.

ووجّه تحية لـ ” القرار الذي اتخذ في أن نفتح بيوتنا ومستشفياتنا، لنحافظ على الوحدة الوطنية في لبنان، وهذا القرار هو الأساس، لنحافظ على هذا البلد، ونحن واجبنا أن نواكب تنفيذ هذه القرارات”.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى