الطقس

رطوبة عالية… وارتفاع تدريجي بدرجات الحرارة

يؤثر طقس حار على لبنان مع استقرار في درجات الحرارة.

وتسيطر الرطوبة العالية ساحلًا وفي المحيط.

وفي السياق، توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية ان يكون الطقس اليوم (الثلاثاء) غائما جزئيا الى غائم احيانا ورياح ناشطة خاصة في المناطق الشمالية، واستقرار بدرجات الحرارة على الساحل وعلى الجبال وارتفاعها بشكل طفيف في الداخل مع استمرار تكون الضباب الكثيف على المرتفعات المتوسطة وانعدام الرؤية بشكل كلي.

وجاء في النشرة الآتي: منخفض جوي محدود الفاعلية متمركز فوق تركيا يؤدي الى طقس صيفي معتدل ورطب مع درجات حرارة تقارب معدلاتها الموسمية يرافقه رياح ناشطة ويستمر تأثيره للايام المقبلة.

تحذير: نحذر المواطنين من ارتفاع موج البحر ومن تشكل التيارات المائية على الشواطىء الرملية خاصة الاثنين اذ يصل ارتفاع الموج على الشواطئ الشمالية الى متر ونص أحيانا .

– الطقس المتوقع في لبنان: الأربعاء: غائم جزئيا الى غائم احيانا صباحا يتحول تدريجيا مساء الى قليل الغيوم واستقرار بدرجات الحرارة في الداخل وارتفاعها بشكل طفيف على الجبال وانخفاضها بشكل طفيف على الساحل مع بقاء ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات المتوسطة وانعدام الرؤية بشكل كلي.

أما الخميس: قليل الغيوم الى غائم جزئيا احيانا مع انخفاض بدرجات الحرارة على الساحل وارتفاعها على الجبال وفي الداخل مع بقاء تكون الضباب الكثيف على المرتفعات المتوسطة و رؤية سيئة .

من جهتها، أكّدت ​المديرية العامة للدفاع المدني​، في بيان إلى روّاد الشّاطئ، “ضرورة التقيّد بإرشادات السّلامة العامّة الصّادرة عنها، عند التوجّه إلى البحر، نظرًا لما يشهده ​الشاطئ من ارتفاع الأمواج، تزامنًا مع سرعة الرّياح ونشاط في حركة التيّارات البحريّة بتأثير من تسارع حركة المدّ والجزر؛ سيّما بعد أن بلغت حصيلة الوفيّات بسبب الغرق يوم أمس الأحد 3 قتلى”.

ودعت إلى “عدم التسرّع من قبل بعض المندفعين لإنقاذ مَن هُم بخطر داهم، ما قد يعرّضهم لخطر الغرق بدورهم، بسبب افتقارهم إلى الخبرة المطلوبة للتمكّن من التدخّل في حالات مماثلة”.

ونبّهت صيّادي الأسماك وأصحاب المراكب السّياحيّة وكلّ من يمارسون رياضة الدرّاجات المائيّة أو التّحليق الشّراعي (paragliding) وسواها من الرّياضات المرتبطة بالبحر، إلى “الامتناع عن ممارسة أيّ نشاط في هذه الأجواء المناخيّة غير المستقرّة”.

الديار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى