أخبار عربية

شهيد و5 إصابات في استهداف طيران الاحتلال

أفادت مراسلة الميادين في فلسطين المحتلة، اليوم الأحد، بأنّ الاحتلال الإسرائيلي اغتال مقاومين من خلال قصفه أحد المنازل في طولكرم شمالي الضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيانٍ لها إنّ شاباً استشهد وأصيب 5 آخرون (بينهم إصابتان بحالةٍ خطرة)، وصلوا إلى مستشفى طولكرم الحكومي، من جرّاء قصف الاحتلال على مخيم نور شمس.وقالت مراسلتنا إنّ قواتٍ خاصّة اقتحمت مخيم الفارعة جنوبي طوباس شمالي شرق الضفة المحتلة.

بدورها، قالت “كتائب شهداء الأقصى – طوباس” إنّ مجاهديها اشتبكوا بالرصاص والعبوات الناسفة مع قوّةٍ إسرائيلية خاصّة تسللت إلى مخيم الفارعة شمالي الضفة الغربية.

وصباح اليوم، شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، سلسلة اقتحامات في مناطق في الضفة الغربية، وسط اعتداءات على الفلسطينيين وتصدي المقاومين.

واقتحمت آليات الاحتلال العسكرية أحياء وشوارع نابلس، حيث أُلقيت قنابل الغاز على منازل الفلسطينيين، واندلعت النيران في بعض المساحات الزراعية القريبة من البيوت، دون تسجيل إصابات، وفق ما أفاد به شهود عيان.

وبالتزامن مع المعارك في قطاع غزة، يتصدّى المقاومون الفلسطينيون لحملات الاقتحام اليومية التي يشنّها الاحتلال في مناطق الضفة الغربية، حيث يخوضون اشتباكات بالرصاص والعبوات.وشهدت جنين، شمالي الضفة ، في 27 حزيران/يونيو الجاري، عملية عسكرية، حيث أعلن الناطق العسكري باسم سرايا القدس (الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين)، أبو حمزة، نجاح كتيبة جنين في عملية “بأس جنين 2”.

وأوضح أبو حمزة أنّ “سرايا القدس” تمكّنت من تفجير آليتين عسكريتين، كمقدمة لكمين مركّب في سهل مرج بن عامر، الأمر الذي أدّى لمقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 16 آخرين في حادث وصفته بـ “غير السهل”.

يُشار إلى أنّ حصيلة الاعتقالات منذ بدء معركة “طوفان الأقصى” في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 وحتى الـ27 من حزيران/يونيو الجاري، بلغت أكثر من 9430، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.وذكرت مصادر فلسطينية أن الشاب الشهيد هو سعيد الجابر، من كتيبة طولكرم التابعة لـ”سرايا القدس”.

ويُشار إلى أن الجابر كان قد نجا من عدّة محاولات اغتيال على يد الاحتلال الإسرائيلي، وهو مُطارد.

المصدر: الميادين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى