أخبار لبنان

باللحم الحي.. أهالي كفرشوبا يتصدّون لجرافة إسرائيلية تجاوزت خط الانسحاب

عدد من أهالي قرية كفرشوبا اللبنانية المحتلة، يمنعون قوات الاحتلال الإسرائيلي من تجاوز خط الانسحاب عند بوابة حسن بركة بعثائيل.

تجمّع عدد من أهالي قرية كفرشوبا اللبنانية المحتلة، اليوم الأربعاء، عند بوابة حسن بركة بعثائيل جنوب شرق البلدة، ومنعوا قوات الاحتلال الإسرائيلي من تجاوز خط الانسحاب، وجرف الأراضي لتثبيت بلوكات حجرية.

بدوره، استنفر الجيش اللبناني وقوات “اليونيفيل” عناصرهم، فيما واكبت دبابة إسرائيلية الجرافة التي اضطرّت إلى التراجع واستكمال الأعمال من خلف خط الانسحاب، بمواكبة من الجنود الإسرائيليين الذين تجمعوا خلف تلّة مطلة على المكان في الأراضي المحتلّة من جهة فلسطين المحتلة.

ولاحقاً، تمكّن الأهالي من دخول أراضٍ لبنانية خلف خط الانسحاب كانت تحت سيطرة الاحتلال الإسرائيلي، ورفعوا العلم اللبناني على تلّة فيها، مقابِلة لموقع السماقة، في ظلّ استنفار لجنود الاحتلال الذين استقدموا تعزيزات وآليات إلى المكان.

من جهته، قال المزارع اللبناني إسماعيل ناصر، من بلدة كفرشوبا، للميادين، إنّ “المقاومة هي شرفنا ونحن نقف إلى جانبها”، مشيراً إلى أنّ اللبنانيين يملكون “قوة متمثلّة بالشعب والجيش والمقاومة”.

وأضاف ناصر، الذي أظهرته عدسات الكاميرا وهو يواجه بجسده الاعتداء الصهيوني، ويقف صامداً في وجه الجرافة الإسرائيلية المدرعة، أنّ “هذه الأرض هي أرض الأجداد ولن نتخلّى عنها ونتركها لإسرائيل”.

قناة الميادين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى