اخبار اقلمية

غرفة التجارة التونسية – البريطانية نظمت النسخة الثانية من القمة الاقتصادية العربية البريطانية في لندن

اعلنت غرفة التجارة التونسية – البريطانية في بيان، انها “نظمت ببعثة تجارية في الفترة من 2 إلى 5 الحالي في لندن للمشاركة في الدورة الثانية للقمة الاقتصادية العربية البريطانية في لندن التي نظمتها الغرفة العربية البريطانية – ABCC.

 وسجلت بعثة الأعمال مشاركة أكثر من 35 فاعل اقتصاديً في مجالات التمويل والطاقة والصحة والسياحة والتكنولوجيا والثقافة.

 وانعقدت النسخة الثانية من القمة الاقتصادية العربية البريطانية هذا العام تحت عنوان “تقاسم رؤية واحدة” ، حيث سلطت القمة الضوء على الشراكة الاستراتيجية بين المملكة المتحدة والدول العربية ، مؤكدة على أن التكنولوجيا وتغير المناخ يغيران أولويات الأعمال ويعيدان تشكيل أولوياتنا و علاقاتنا تجارية”.

 واشار البيان الى ان “الحدث كان الحدث فرصة للبحث عن مبادرات عملية يمكن أن تعزز الروابط التجارية الدولية وتدفقات الاستثمار الثنائية في الاقتصاد المنخفض الكربون في مرحلة ما بعد الجائحة وما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وركزت المناقشات على الرعاية الصحية والتعليم والخدمات المالية والضيافة والعقارات والنقل والقطاعات الرئيسية الأخرى.

 وشاركت غرفة التجارة التونسية البريطانية من خلال رئيسها جاد مرابط في حلقة نقاشية حول التقنيات الصحية،ة وكانت فرصة للترويج لتونس باعتبارها “الجسر”. تمتلك البلاد بالفعل جميع مكونات نظام وطني للابتكار ينتج العديد من الأعمال البحثية في القطاع الطبي، وأن سياساتها التنموية تركز بشكل أساسي على رأس المال البشري ، من خلال التعليم والصحة ، وكذلك تقنيات المعلومات، والتطور التكنولوجي في مجال الصحة سيجعل من الممكن ضمان السهولة والإنصاف في العلاج”.

 ويعتبر القطاع الصحي التونسي مثالا جيدا على إمكانات اقتصاد المعرفة ، وهو في تقاطع العديد من المجالات العلمية والتكنولوجية ، التي يجب أن تجمع بين المعرفة والممارسات الطبية من خلال التكنولوجيا”.

 كذلك نظمت الغرفة ب”الشراكة الغرفة العربية البريطانية، نظمت وATUGE UK والسفارة التونسية في بريطانيا حدثًا جانبيًا جمع الجالية التونسية المقيمة في بريطانيا من أجل التواصل الودي. كما كانت فرصة لعرض لوحات الفنانة والمصممة التونسية دنيا بن صالح التي قامت بالرحلة مع الوفد”.

 المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى