أخبار لبنان

من هو “القائد المركزي” في قوّة الرّضوان الذي اغتاله العدو؟

 قال المتحدث باسم الجيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، في منشور له على منصة “اكس”، بأنه “تم القضاء خلال ليلة أمس الأربعاء، على قائد مركزي في قوة الرضوان المدعو علي محمد الدبس مع نائبه حسن إبراهيم عيسى وعنصر آخر”.

 من جهته، أعلن العدو الإسرائيلي أنّ غارة شنّها على مدينة النبطية، مساء أمس، أسفرت عن اغتيال قائد كبير في “قوّة الرضوان” التابعة لـ”حزب الله” علي محمد الدبس ونائبه حسن إبراهيم عيسى ومقاتل ثالث.

وأضاف العدو الإسرائيلي أنّ الدبس ساعد في تدبير تفجير قنبلة على جانب طريق في شمال إسرائيل في آذار الماضي، وشارك في القتال عبر الحدود منذ تشرين الأول.

وبحسب المعلومات، يُرجَّح أنّ يكون الدبس  الشخصية المستهدفة بضربة المسيّرة الإسرائيلية التي استهدفت سيارة قرب تمثال حسن كامل الصّباح عند مدخل مدينة النبطية  منذ نحو أسبوع.

وزفّت المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد ‎علي محمد الدبس “حيدر” مواليد عام 1976 من بلدة ‎بلاط وسكان بلدة زبدين في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس.

وكان  الصحافي الإسرائيلي إيدي كوهين وتعليقًا على غارة النبطيّة، وجّه نهديدًا مباشرًا عبر “اكس” حيث كتب:“اليوم النبطية وغدا الدامور وبعد غد الكسليك ومعاملتين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى