الصحف اليومية

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 30 أيلول/سبتمبر 2022

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 30 أيلول/سبتمبر 2022

صحيفة البناء

خفايا
قال مصدر نيابي أن جلسة الانتخاب الرئاسي كانت جلسة تصويت إبراء ذمة سواء من القوات لميشال معوض بوعد ترشيحه للرئاسة إذا انسحب من تكتل لبنان القوي أو الـ 13 لسليم ادة الذي موّل حمالاتهم الانتخابية أو الاشتراكي لتبرير الذهاب لاسم جديد والمطالبة بدعمه بالمثل أو الكتائب قبل خيار التوافق.

كواليس
قال أحد النواب الجالسين في الصفوف الخلفيّة إنه متأكد من أن النائبة سينيا زرازير هي صاحبة الصوت لهمسا أميني وإنها مثل زميليها غسان سكاف وبلال حشيمي خالفت وعدها لزملائها فلم تنتخب إدّة الذي انتخبه سكاف ولم ينتخب معوّض الذي انتخبه حشيمي ولم ينتخب لبنان بعكس وعودهم جميعًا.

صحيفة اللواء

همس
تردَّدت معلومات أن جلسة الورقة البيضاء، كانت استعراض قوة بوجه دعم دولة كبرى لمرشح يعتبر من “صقور المعارضة”!

غمز
أثار تراجع وزير عن تعميم أصدره بلبلة لجهة العجز الظاهر -في نظر اقتصاديين- عن إدارة ملف التحوُّل في سعر صرف الدولار وتأثيره على المالية العامة والأسعار

لغز
يصرُّ رئيس تيار موالٍ على دفع البلد إلى الفوضى، في اختبار قدرته على تحريك الشارع، والاستعداد لمتغيرات تخدم طموحاته!

صحيفة نداء الوطن

قالت شخصية معارضة بعد جلسة انتخاب رئيس الجمهورية أمس إن على القوى السيادية أن تعمل على خطة عملية لمواجهة تطيير النصاب والجلسات بالتنسيق مع القوى الرافضة للمسّ بالدستور، بدل الإستسلام للفراغ وكأنه صار قدرًا لا يلقى أي معارضة وبالتالي إن السكوت عنه لم يعد مقبولًا.

على رغم التداول باسمه كمرشح محتمل للمعارضة لم يسجل أي تصريح أو حضور للنائب السابق صلاح حنني الذي يبقى اسمه مطروحًا للتوافق عليه في حال الدعوة الى جلسات انتخاب جديدة.

تساءلت أوساط سياسية عمن يقف وراء سـؤال نائب رئيس المجلس إلياس بو صعب للرئيـس بـري “هل يفرض الدستور انتخاب ماروني لرئاسة الجمهورية؟”.

المصدر: موقع العهد الإخباري

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى