أخبار لبنان

اعتصام في سعدنايل…لماذا ؟

نظمت بلدية سعدنايل والمركز الثقافي الفلسطيني اعتصاما أمام حديقة فلسطين في البلدة، شارك فيه عضو اللجنة المركزية “للجبهة الديمقراطية” عبدالله كامل ورئيس البلدية مروان طرابلسي ورئيس المجلس الثقافي الإنمائي لمدينة بيروت الإعلامي محمد العاصي وممثلون عن الفصائل والاحزاب الوطنية الفلسطينية واللبنانية وحشد من أبناء الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وقدمت الحفل مسؤولة اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني (أشد) في سعدنايل دنانير عليان.

كامل

وحيا كامل “المقاومين في غزة والشهداء الذين ارتقوا في مجازر الإحتلال التي ارتكبها بحق المدنيين العزل، تحت إشراف وإسناد من الإدارة الامريكية التي أمنت الغطاء السياسي للابادة الجماعية بحق ابناء شعبنا”.

وأكد “لا خيار أمام شعبنا سوى المقاومة والصمود لإفشال أهداف العدو في عمليات التهجير والترحيل”، داعيا الى “نقل وحدة الميدان الى وحدة السياسة عبر الشروع الفوري في حوار وطني وتشكيل قيادة موحدة للمقاومة”.

وشدد على “ضرورة فتح المعابر الانسانية ووقف الإنتهاكات التي يرتكبها الكيان الصهيوني، ورفع الحصار الفوري عن قطاع غزة”.

وحيا “الشعوب العربية المدافعة عن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة”، ودعاها الى “مزيد من المساندة والضغط على حكوماتها لقطع العلاقات مع الإحتلال ووقف مسلسل التطبيع”.

طرابلسي

بدوره، أكد رئيس بلدية سعدنايل ان “لبنان وشعبه جزء من هذه المعركة التي يخوضها الشعب الفلسطيني ومقاومته، حتى نيل كافة حقوقه”.

العاصي

ورأى العاصي باسم “اللقاء التضامني البيروتي” ورابطة “أبناء بيروت”، أن “غضب الشعوب العربية سوف يجبر حكوماتها على قطع العلاقات مع الإحتلال الصهيوني”.

وشدد على أن “وحدة الشعب الفلسطيني والعربي لن تثنيها المجازر وانحياز الإدارة الاميركية والغرب واستقدام الأساطيل الحربية، عن مواجهة الاحتلال وهزيمته.”

المصدر:الوكالة الوطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى