أخبار لبنان

بعد ليل شهد جولة من القصف العنيف… كيف يبدو الوضع في الجنوب صباحاً؟

يسيطر الهدوء الحذر صباح اليوم على الحدود الجنوبية، بعد ليل شهد جولة من القصف العنيف على محيط عدد من البلدات في القطاع أطلق العدو خلالها قنابل مضيئة في سماء المنطقة، اثر تصعيد الجيش الاسرائيلي من اعتداءاته وقصفه بالطائرات الحربية والمسيّرات والقذائف الفوسفورية البلدات الجنوبية لاسيما بلدات حولا وعيتا الشعب وراميا التي استهدفها بعشرات القذائف والصواريخ وسقطت على عدد من المنازل وفي محيط مدرسة حولا.

وردّ حزب الله بإستهداف المواقع الإسرائيلية، وأعلن في بيان صادر عنه ان عناصره استهدفوا موقع خربة المنارة وثكنة برانيت بالاسلحة الصاروخية الموجّهة والقذائف المدفعية وحققوا فيها إصابات ‏مباشرة.

كما نعى حزب الله فجرا اربعة من عناصره ليرتفع عدد عناصر الحزب الذين سقطوا في هذه المواجهات منذ اندلاعها ولغاية اليوم الى 40 عنصرا.

رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام اللواء أرولدو لاثارو حث من جهته، جميع الأطراف على وقف إطلاق النار لمنع المزيد من الضرر، وقال “لقد عملنا بنشاط مع السلطات على جانبي الخط الأزرق لتهدئة التوترات وتجنب سوء الفهم ومع ذلك، اشتّد النزاع خلال الأسبوعين الماضيين وهذا مصدر قلق حقيقي”.

يشار الى ان الصليب الأحمر تمكن ليلا مع الجيش وبالتنسيق مع اليونيفيل من سحب خمسة مصابين من منطقة السدانة في خراج كفرشوبا كما تم انتشال أربعة شهداء من تلة الهبارية وتم نقلهم إلى مستشفى مرجعيون الحكوميّ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى