أخبار لبنان

موقع صدى الضاحية يحتفل بالذّكرى السّابعة لانطلاقته: على درب المقاومة وقضيّتنا فلسطين

أحيا موقع صدى الضّاحية الإلكتروني الذّكرى السّنويّة السّابعة لانطلاقته خلال حفل عشاء أقيم في العاصمة اللبنانية بيروت وذلك برعاية شركة Pure Petroleum Distributer .

حضر الحفل كل من ممثّل
سعادة سفير الجمهورية الاسلامية الإيرانية في لبنان سعادة نائب السفير السيد توفيق صمدي، ممثّل حركة حماس في لبنان الحاج أحمد عبد الهادي، ممثّل وزير الثقافة الأستاذ روني ألفا، عضو كتلة التنمية والتحرير النائب ناصر جابر، ممثل محافظ بيروت النقيب علي نجم رئيس شعبة العلاقات العامة في فوج إطفاء بيروت، النائب السّابق أنور جمعة، الشيخ ماهر مزهر ممثّل الشيخ حسان عبدالله رئيس الهيئة الادارية في تجمع العلماء المسلمين، محمد رزق ممثّل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشّيعي الأعلى الشّيخ علي الخطيب،الشيخ زهير الجعيد منسّق عام جبهة العمل الإسلامي، أبو هادي كريم ممثل السيد حسين فضل الله مسؤول منطقة بيروت في حزب الله، أمير قانصو ممثّل مسؤول الوحدة الإعلامية في حزب الله، الحاجة رنا الساحلي ممثّلة العلاقات الإعلامية في حزب الله، ووفد من اللّقاء الإعلامي الوطني، وحشد سياسي وإعلامي وعلمائي واجتماعي وتربوي وفنّي.

البداية كانت مع تلاوة آيات بيّنات من الذّكر الحكيم مع القارئ حمزة منعم، ومن ثمّ الكلمة التّرحيبية للإعلاميّة رباب تقي التي تحدّثت عن أهم إنجازات الموقع وتبنّيه خط المقاومة باتجاه قضيّة فلسطين. بعد النّشيد الوطني اللبناني تمّ عرض فيديو عن موقع صدى الضّاحية وأهم محطّات تغطياته.

الكلمة الأولى كانت للشركة راعية الحفل
ألقتها السّيدة ريان القيسي مؤكدة أنّ الشركة هي جزء لا يتجزّأ
من قطب الاستثمارية القابضة حيث تهتم بتأمين المازوت بأسعار جيدة وبجودة عالية وفي جميع الظّروف.

ومن ثمّ كانت كلمة الموقع مع مديره الأستاذ عماد جابر الذي شدّد على أنّ الموقع ليس للارتزاق ، بل يهدف لدعم خطاب المقاومة، والتّصدّي لكل محاولات ضرب القيم في مجتمعنا، معلناً الجهوزيّة “لنكون في كل ساحةِ جهاد من أجل إعلاء كلمة الحق”، قائلاً: “لسنا دعاةَ فتنة، ولا نقبلُ أن نكونَ سلاحاً بيد أحد لاستخدامنا في مشاريعَ فتنويةٍ بغيضة،
وسنعمل على أن نكون خير ناقل لرسالة الاعلام الشريف”.

بعدها كانت كلمة المسؤول الإعلامي المركزي في حركة أمل ومدير كلّيّة الإعلام والتّوثيق في الجامعة اللبنانية الدكتور رامي نجم الذي أشار إلى أنّ الموقع نموذج من نماذج الإعلام الرّقمي الحديث التي بدأت تتزايد في مجتمعاتنا ويلزمها عدم التّسرّع في نقل الأخبار ومراكمة الكثير من المصداقية لتكون مرجعاً صالحاً لطالب المعلومة في المجتمع.

وقال إنّ الإعلام الحديث أصبح المقصد الرئيسي للإعلانات ولرؤوس الأموال لاستفادتهم من تقنيّة تحليل البيانات التي يصيبوا بها المستهدف بشكل مباشر وهي تقنيّة ال Data Analytics التي تخبرهم عن سلوك وخصائص كل فرد منّا.

مضيفاً:”من هنا نأمل لكل هذه التجارب الحديثة في الإعلام الإلكتروني أن تصل إلى المرحلة الاحترافيّة والمهنيّة، هذا الأمر يجب أن يواكَب من قبل أصحاب السّعادة في مجلس النواب وذلك من خلال التّعجيل في إقرار قانون الإعلام الجديد لأنّه المرجع الأوّل الذي سوف يعطي مشروعيّة قانونيّة لهذه المواقع والذي ستذكر فيه لأوّل مرّة حيث يحدّد أيضاً كل الأمور القانونيّة والمادّية المتصلة بها.

” وتمنّى الدكتور نجم أن يلتقي كلّ اللّبنانيّين على كلمة سواء وأن يفكّروا قليلاً بمصلحة هذا الوطن فيجلسوا ويتحاوروا وينتجوا الحلّ السّياسي الذي يبدأ بإخراجنا من الأزمة. متمنّياً للموقع كل التّألق والنجاح.

وكانت الكلمة الأخيرة لمدير مركز سونار الإعلامي السيد حسين مرتضى الذي هنّأ فريق عمل الموقع بذكرى تأسيسه السّابعة معتبراً أن صدى الضاحية جزء من الحالة الإعلامية الرّقميّة التي نواجه من خلالها المعركة الإعلاميّة التي تُدار ضدّ مجتمعنا.

وتحدّث مرتضى عن أهمية الإعلام الرّقمي في هذه المرحلة والدّور الأساسي الذي يلعبه في مواجهة كشف الحقائق والمؤامرات التي تُحاك ضدّ هذه الأمّة ومنها غرف سوداء تعمل من خلالها الكثير من الدّول وتهدف لتشويه الإنجازات التي حقّقتها المقاومة.

وأكّد: “المعارك الإعلاميّة التي خيضت خلال السّنوات الماضية كانت تُدار عبر مواقع التواصل الاجتماعي والإعلام الإلكتروني، من هنا ندرك أهميّة تشكيل غرف عمليّات تُعنى بتنظيم وتصويب العمل الرّقمي في المرحلة القادمة ومواجهة كل المؤامرات وإظهار الصّورة الحقيقيّة للمقاومة ولبنان ولمواجهة الكذب والافتراءات.”

ثم تمّ عرض فيديو قصير عن الشركة الرّاعية وتقطيع قالبي الحلوى احتفالاً بذكرى انطلاقة الموقع والمولد النّبوي الشّريف بمشاركة بعض الشخصيّات وفريق عمل الموقع.

بعد ذلك، كانت فقرة تسليم الدّروع تكريماً لكل من ساهم في دعم وإنجاح الاحتفال: المسؤول الإعلامي المركزي في حركة أمل الدكتور رامي نجم، الشركة الراعية وتسلّمته السيدة ريان القيسي ، الأستاذ عماد جابر مدير موقع صدى الضّاحية، مسؤول العلاقات الإعلامية في حزب الله الحاج محمد عفيف وتسلّمته نائبته الأستاذة رنا السّاحلي، الوزير السّابق الدكتور حسن اللقيس رئيس الجامعة الإسلامية في لبنان وتسلّمته الأستاذة مريم قنديل، جمعية مؤسسة القرض الحسن وتسلّمه مدير منطقة بيروت الأستاذ حسن عثمان، الحاج حسن علّيق مدير مستشفى السّان جورج الحدث، الدكتورة غادة قصير، السيدة ليلى الحاج حسن إبراهيم عن Lilas Lazer Center، الدكتور لقمان أبو زيد عن Palliative Care Passion.

كما قامت الفنّانة التّشكيليّة نسرين حلاوي برفقة السيدة ميساء زبيب بتقديم لوحة فنية لمدير الموقع الأستاذ عماد جابر تقديراً لجهوده.

تلا ذلك تكريم فريق عمل الموقع وتوزيع الشّهادات التكريمية لهم تقديراً لجهودهم المبذولة لإنجاح وتطوير الموقع.

تقرير الاعلامية رباب تقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى