أخبار عالمية

تدمير 4 مسيرات أوكرانية فوق البحر الأسود والقرم

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الإثنين، أنّ منظومات الدفاع الجوي تمكنت الليلة الماضية من تدمير أربع مسيرات أوكرانية فوق الجزء الشمالي الغربي من البحر الأسود وفوق جمهورية القرم.

وجاء في بيان الدفاع الروسية: “في ليلة 25 أيلول/سبتمبر، تمكنت منظومات الدفاع الجوي الروسية من إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجمات إرهابية، باستخدام مسيّرات على أهداف في أراضي روسيا. وتم تدمير أربع مسيرات فوق الجزء الشمالي الغربي من البحر الأسود، وفوق أراضي جمهورية القرم”.

من جهته، أعلن حاكم مقاطعة كورسك الروسية، رومان ستاروفويت، تضرر عدة مبان من جراء هجوم شنته طائرة مسيّرة أوكرانية وسط المقاطعة من دون تسجيل أي إصابات.

وقال ستاروفويت عبر قناته في “تيلغرام”: “تضررت عدة منازل وسطح مبنى إداري، وتحطم زجاج مبنى سكني جراء هجوم شنته طائرة مسيرة أوكرانية في وسط كورسك”.

وأضاف ستاروفويت أن طائرة مسيرة أخرى سقطت في المقاطعة، وتسببت في تحطم نوافذ أحد المنازل.

وأوضح ستاروفويت أن أنظمة الدفاع الجوي تم تفعيلها في المقاطعة، مشيراً إلى أنه لم يتم تسجيل أي إصابات من جراء الهجوم.

وقبل أيام أعلن حاكم مدينة سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم الروسية، ميخائيل رازفوجاييف، تعرّض مقر أسطول البحر الأسود الروسي لضربة صاروخية، كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية إسقاط 5 صواريخ أوكرانية أطلقت على المدينة، ومقتل عسكري روسي.

وتشنّ كييف هجمات شبه يومية على الأراضي الروسية، في محاولة  لاستهداف المدنيين والمنشآت الحيوية في عدد من مقاطعات روسيا وشبه جزيرة القرم، إذ حاولت مسيّرة انتحارية استهداف موسكو، وقامت الدفاعات الجوية الروسية بإسقاطها قبل وصولها إلى هدفها.

وتزداد هجمات كييف المسيّرة ضد الأراضي الروسية مؤخراً، بموازاة تعثّر الهجوم البري المضاد بعد أشهر من انطلاقه، من دون تحقيق أي تقدم ملحوظ في الجبهة أمام خطوط الدفاع الروسية.

قناة الميادين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى