أخبار لبنان

ميقاتي يدعو المجتمع الدولي إلى إيجاد الحلول لأزمة النزوح السوري

حضرت الأزمات اللبنانية خصوصاً ملف النزوح السوري في لقاءات ومواقف رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي في نيويورك.

وفي كلمة لبنان التي ألقاها فجر اليوم أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك دعا ميقاتي المجتمع الدولي إلى إيجاد حلول لأزمة النزوح السوري قبل أن تتفاقم تداعياتها، معرباً عن تطلعه إلى أن يمارس مجلس النواب دوره السيادي في انتخاب رئيس يتوحد حوله اللبنانيون.

وطالب ميقاتي بدور دولي في مواجهة أزمة النزوح إلى لبنان، مذكراً كذلك المجتمع الدولي بمسؤوليته تجاه اللاجئين الفلسطينيين، ومعرباً من جهة أخرى عن التضامن مع الشعبين الليبي والمغربي إزاء الكوارث التي واجهاها.

كما أكد رئيس الحكومة في أحاديث صحافية أنّ الحوار الذي دعا إليه رئيس مجلس النواب نبيه بري ليس مشروطاً وأنّ الأخير رسم مسلكاً طبيعياً لكي تجلس كل الأطراف الى طاولة واحدة بغض النظر عن النتائج وهو قرار صائب، وقال ميقاتي: “لم أسمع أي كلام عن سقوط المبادرة الفرنسية، معتبراً أنّ خطر النزوح السوري لا يقتصر فقط على لبنان بل على المجتمع الدولي وأوروبا، محذراً من أنّه إذا لم نتعاون جميعاً لوقف النزيف من الهجرة من سوريا إلى خارجها فهذا النزف سيصل إلى أوروبا”.

كما اجتمع ميقاتي مع رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني في مقر البعثة القطرية في الامم المتحدة. وجرى خلال الاجتماع البحث في العلاقات بين لبنان وقطر، وفي الجهود التي تبذلها قطر لحل الازمة الراهنة في لبنان.

المصدر:إذاعة النور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى