أخبار لبنان

نقابات الأفران تتحرك بعد توقف مطاحن الدقيق في الشمال عن تسليم المادة

توقفت مطاحن الدقيق في الشمال عن تسليم مادة الطحين للأفران، وهو ما دفع نقابات الأفران إلى التحرك والتجمع أمام مركز المطاحن الوطنية في طرابلس، للمطالبة بتسلم الطحين قبل الوقوع في أزمة مفتعلة تستهدف أفران الشمال، وقد تتسبب بزحمة مواطنين أمام أبواب الأفران.

رئيس الاتحاد العمالي العام في الشمال شادي السيد لفت إلى أن ادارة المطاحن أبلغت أصحاب الأفران أن مادة الدقيق تخضع لفحوصات داخل المختبرات وتحتاج إلى يومين لصدور النتائج المخبرية، داعيًا وزارة الاقتصاد للتحرك والسماح لأصحاب الأفران استلام الطحين بأسرع وقت، والا فإن الأفران مقبلة على أزمة في حال لم تحل القضية.

من جهته، أشار رئيس نقابة عمال الأفران في الشمال أحمد بيطار إلى “توقف ما يقارب الـ 100 فرن عن العمل اذا لم يتم تسليمها مادة الطحين خلال مهلة أقصاها يوم غد الثلاثاء، مستنكرًا ما يحصل من أزمة مفتعلة من قبل ما أسماها “مافيات المطاحن””.

ودعا إلى “عدم زج المواطن بأي أزمة يتم التحضير لها قبل أسبوعين، اذ تم إبلاغهم أننا مقبلون على أزمة طحين”، داعيًا “المعنيين إلى إيجاد حلول سريعة”.

أما أمين سر نقابة عمال الأفران طاهر تحصلدار فأوضح أن المشكلة بتحاليل المختبرات، مؤكدًا أننا مقبلون كأصحاب أفران إلى أزمة لأن المطاحن تسلم مادة الطحين يومين في الأسبوع، لافتًا إلى أنها المرة الأولى التي تتذرع فيها المطاحن بأن نتائج الفحوصات لم تصدر بعد.

ودعا إلى اعتماد الاستباقية في التحاليل كي لا تتكرر الأزمة المفتعلة في طرابلس.

المصدر العهد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى