أخبار لبنان

عز الدين: للإسراع بانتخاب رئيس يحمي السيادة والحوار هو المعبر الضروري لإنجاز الاستحقاق!

التقى عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النّائب حسن عز الدين، في مكتبه بمدينة صور، رئيس المكتب السّياسي لـ”الحزب السّوري القومي الاجتماعي” محمود أبو خليل على رأس وفد من قيادة الحزب، وتمّ استعراض الأوضاع السّياسيّة في لبنان والمنطقة، والتّأكيد بحسب بيان، على “أهميّة العمل المقاوم، وضرورة انخراط القوى الوطنيّة كافّة فيه، وتحصين الجبهة الدّاخليّة في مواجهة الاستهدافات الثّقافيّة والاقتصاديّة والأمنيّة.

وأشار المجتمعون إلى أنّ “المقاومة هي صمّام الأمان والخيار الوحيد الّذي يفهمه هذا العدو، وهي الكفيلة بحماية الموارد الطبيعيّة للبنان وتحرير الأراضي المحتلّة”.

وشدّد عز الدين على “ضرورة الإسراع في انتخاب رئيس للجمهوريّة، يكون حاميًا للسّيادة الوطنيّة وحافظًا لقسَمه الدّستوري، ولا يكون رئيس تحدّ لأحد”، موضحًا “أنّنا نريد رئيسًا يعرف قدر الشّهداء وأهميّة المقاومة في الحفاظ على سيادة لبنان وحمايته، وأن يكون قراره سياديًّا، ولا يستجب لضغوط أحد حتّى يطعن المقاومة في ظهرها”.

واعتبر أنّ “الحوار هو المعبر المتاح والضّروري لإنجاز الاستحقاق الرّئاسي، لا سيّما أنّ لا إمكانيّة لأيّ فريق أن يؤمّن وصول مرشّحه بمعزل عن تعاون الفريق الآخر”.

المصدر: موقع النشرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى