أخبار لبنان

الشيخ القطان وعبد الرزاق زارا دغمان واكدا عمق العلاقة مع سوريا

زار رئيس جمعية “قولنا والعمل” الشيخ الدكتور أحمد القطان ورئيس جمعية “الإصلاح والوحدة ” الشيخ الدكتور ماهر عبد الرزاق، القائم بالأعمال في سفارة الجمهورية العربية السورية علي دغمان في مكتبه في السفارة، وبحسب بيان القطان وعبد الرزاق، “تباحث المجتمعون في آخر المستجدات لا سيّما توطيد العلاقة بين البلدين الشقيقين”.

القطان

بعد اللقاء تحدث القطان، فأكد أن “سوريا هي الدولة الشقيقة للبنان وتربطنا بها علاقات مميزة، وعمقنا في لبنان سوريا، ونطالب الساسة في لبنان أن يبنوا أفضل العلاقات مع الشقيقة سوريا بما فيه مصلحة البلدين”، وقال: “نحن في البقاع نعتبر سوريا الملاذ الوحيد للبقاعيين، خصوصا بالنسبة لخط الترانزيت عبر سوريا للوصول الى الدول العربية والإسلامية، ونعتبر ان التعافي للدولة السورية ينعكس ايجاباً على لبنان، وهذا العلاقة الأخوية ستبقى بالرغم من تعنّت فريق سياسي في لبنان لا يريد مصلحة بلده واللبنانيين”.

وختم مشددا على أن “كل المخلصين للبنان سيبقون مع تمتين العلاقة مع الشقيقة سوريا والسعي من أجل عودة كريمة وآمنة للأخوة النازحين الذين قال سعادة القائم بالأعمال أن سوريا بانتظار عودتهم الى بلدهم”.

عبد الرزاق

بدوره قال عبد الرزاق: “يهمنا بعد هذا اللقاء أن نؤكد أن ما يجمعنا مع الشقيقة سوريا هو التاريخ والجغرافيا والمصاهرة”، وطالب الدولة اللبنانية بـ”تحسين العلاقات مع الشقيقة سوريا وأن تخطو خطوات إيجابية في هذا الملف وألّا تنتظر إشارات من الخارج ولا أوامر من هنا أو هناك والمفروض أن نعمل لمصلحة الشعبين والدولتين”.

وعن ملف النازحين، قال: “لمسنا عند سعادة القائم بالأعمال رغبة لدى القيادة السورية في عودة النازحين الى بلدهم واعتبر عودتهم الى سوريا أمراً طبيعياً”.

وختم: “لا يجوز على الدولة اللبنانية أن تشارك فرض العقوبات مع أعداء سوريا، لأن انتصار سوريا على الإرهاب هو انتصار للبنان، والجيش السوري كان يقاتل نيابة عن الأمة العربية والإسلامية وكان يحمي كل لبنان والعالم العربي والإسلامي، ونتمنى لسوريا الاستقرار”.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى