
خاص صدى الضاحية
صدى الضاحية: استهداف الصحفيين يؤكد دور الإعلام في كشف جرائم الاحتلال
في واقعة مأساوية جديدة تُضاف إلى سلسلة انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، استشهد ستة صحفيين أثناء تغطيتهم للأحداث الدامية التي تشهدها المنطقة. خمسة منهم من قناة الجزيرة وشهيد من منصة “ساحات”، بعد أن استهدفت طائرات الاحتلال خيمتهم بالقرب من مستشفى الشفاء بقصف مباشر ومتعمّد.
هذه الجريمة ليست مجرد حادثة عابرة، بل تأتي ضمن سياسة ممنهجة تهدف إلى إبعاد الكاميرات عن توثيق الجرائم والانتهاكات، وإسكات الصوت الإعلامي الحر الذي يكشف عن المعاناة الحقيقية للشعب الفلسطيني في ظل الحصار والتدمير.
إن استهداف الصحفيين يُعدّ انتهاكًا صارخًا لكل القوانين الدولية التي تحمي الإعلاميين أثناء تأدية عملهم، ويُعتبر جريمة حرب مكتملة الأركان. هذه الجريمة تبيّن مدى وحشية الاحتلال وانعدام أي حس إنساني أو أخلاقي لديه.
تتقدم “صدى الضاحية” بأحرّ التعازي لعائلات الشهداء ولكل العاملين في الإعلام الذين يواصلون العمل بشجاعة رغم التهديدات والمخاطر، مؤكدين أن صوت الحقيقة سيبقى مسموعًا مهما حاول الاحتلال إسكاته.

















