أخبار لبنان

دريان هنأ اللبنانيين بعيد الأضحى المبارك: لا وطن دون انتخاب رئيس للجمهورية

وجه مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان من مكة المكرمة تهنئة الى اللبنانيين عامة والمسلمين خاصة بعيد الأضحى المبارك، سائلًا في بيان “الله عز وجل أن ينعم على لبنان بالأمن والاستقرار وراحة البال وانتخاب رئيس للجمهورية في هذه الأيام المباركة”.

وحض “الأطياف السياسية المعنية بالانتخاب على التعاون والتآلف ونشر روح التسامح والمحبة، ونبذ الفرقة”، مؤكدًا أن “لا وطن دون انتخاب رئيس للجمهورية المؤتمن على مصالحه، واستمرار الشغور الرئاسي هو عدم الاستقرار وتجاوز لكل المفاهيم التي نص عليها اتفاق الطائف”.

وقال: “علينا جميعًا رفع الصوت عاليًا لنقول لأصحاب القرار في انتخاب رئيس الجمهورية ارحموا لبنان واللبنانيين واتفقوا على الانتخاب والتزام الدستور واتفاق الطائف، وسنقف سدًا مانعًا أمام الالتفاف حول نصوص الطائف لأن ما يجمعنا كلبنانيين هو الوحدة الوطنية والعيش الواحد واحترام الدستور”.

واكد أن “اللبنانيين ضاقوا ذرعًا بالمحاولات المتكررة لعدم انتخاب رئيس عتيد للجمهورية، فانتخاب الرئيس مسؤولية وطنية لا ينبغي التهاون بها مهما كان الخلاف السياسي”.

وأعرب المفتي دريان عن “تقديره للمملكة العربية السعودية والدول الصديقة على ما تقوم به في لبنان من مساعدة للحفاظ على استقراره وسلامته ووحدته بخاصة في الظروف الصعبة التي يمر بها”.

المصدر: العهد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى