أخبار لبنان

خضر ترأس اجتماعا أمنيا على أبواب مهرجانات بعلبك الدولية: بعلبك آمنة ونعمل على تأمين تدابير السلامة على جميع الطرقات

اكد حافظ بعلبك الهرمل بشير خضر، خلال اجتماع أمني استثنائي على أبواب مهرجانات بعلبك الدولية، أن “بعلبك منطقة آمنة منذ فترة طويلة وهذا يعود للجهود الجبارة التي تقوم بها الاجهزة الامنية في حفظ امن المهرجانات، كما تحدثنا بجميع التدابير الامنية واللوجستية”.

وشدد خضر، على أنه “كما كل عام حيث تقوم الاجهزة الامنية من جيش وامن داخلي وشرطة بلدية وقوى امنية من خارج المحافظة بالعمل على تأمين الامن والتدابير والسلامة على جميع الطرقات، ليس الطريق الدولي فقط من زحلة الى بعلبك وانما جميع الطرقات المؤدية من جبل لبنان الى بعلبك على طريق عيون السيمان – حدث بعلبك”.

وأوضح أننا “طلبنا من القوى الامنية البقاء في محيط القلعة وعلى الطرقات الدولية ومحيط مدينة بعلبك حتى بعد انتهاء الحفلات والاستمرار بالبقاء حتى بعد ساعة من انهائها”.

ولفت الى أننا “ناقشنا مع الاجهزة الامنية موضوع نهر العاصي والتلوث حيث يقوم مربو الاسماك على نهر العاصي بإطعام اسماك الترويت احشاء الدجاج، فموضوع الغذاء مرفوض جملة وتفصيلاً لانه يسبب بعض الامراض كالسلمونيلا ومن اجل ذلك سنقوم باجراءات قاسية حيال هذا الموضوع”.

واشار الى ان “البعض ممن يتعاطون مع النازحين السوريين من جمعيات وغيرها ومتعاقدين معهم يقومون بشفط وتفريغ حفر الصرف الصحي بنهر العاصي، بدأنا استقصاءاتنا باتخاذ الاجراءات المناسبة بوضع حد للموضوع، ولن نتساهل حيال هذا الموضوع، وعلينا المحافظة على نهر العاصي من رمي احشاء الدجاج وتفريغ الصرف الصحي وغيره”.

وتابع “بحثنا في ظاهرة سنتصدى لها وهي ظاهرة تزوير بطاقات الامن العام هناك بطاقات امن عام مزورة حصلت بعض التوقيفات، ونشكر الاجهزة الامنية على رصدها لهذا الموضوع بكشف هذه البطاقات التي يلجؤون اليها على خطوط التهريب”. .

وشكا خضر، من “تهريب دخول اليات تعمل على تهريب الالبان والاجبان المصنعة في سوريا حيث يدخل يومياً عن طريق التهريب حوالي الف تنكة اجبان والبان من ناحية الهرمل ملصق عليها اسماء وماركات لبنانية تدخل من الاراضي السورية الى لبنان”، مؤكداً أن “هذا الموضوع قيد الملاحقة ان شاء الله نستطيع ان نحمي بلدنا وشعبنا فعمليات التهريب هذه غير مطابقة للقانون، ولم نعرف اذا ما كانت هذه الاحبان والالبان مستوفية الشروط والمواصفات الصحية الغذائية”.

المصدر: موقع النشرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى