اخبار اقليمية

إيران: الموافقة على عباس عراقجي وزيرًا للخارجية

وافق مجلس الشورى الإسلامي الإيراني على تعيين عباس عراقجي في منصب وزير الخارجية في البلاد، بعد أن رشّحه الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان الأسبوع الماضي لتولّي المنصب، وذلك ضمن قائمة تشكيلته الوزارية المُقترحة للحكومة الرابعة عشرة.

وفي التفاصيل، وافقت لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني على اختصاصات وخطط وأداء وزير الخارجية المقترح.

واستعرض مجلس الشورى الإسلامي، في الجلسة العامة التي عقدت اليوم أهلية عباس عراقجي، وزير الخارجية الذي اقترحته الحكومة الرابعة عشرة.

وبحسب وكالة مهر للأنباء، الدبلوماسية الشاملة والنشيطة والفعالة ذات النهج المتوازن والوظيفي والتنسيق الميداني والدبلوماسي الكامل وتعزيز الحكومات والجماعات المتحالفة مع إيران هو أحد أهم أسباب موافقة لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان مع الخطط التي اقترحها عباس عراقجي وزير الخارجية المقترح، وكذلك التنسيق الميداني والدبلوماسي الكامل، والدعم الشامل لمحور المقاومة، والتفاعل “الكريم والوظيفي والموجه نحو الفرص” مع أوروبا، رفع المشرف للعقوبات بمفاوضات هادفة وغير قابلة للتآكل، هو أحد محاور خطة عراقجي لإدارة جهاز السياسة الخارجية، والتي أقرتها لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان.

المصدر:العهد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى