اخبار اقليمية

بريك: نتنياهو يدرك استحالة القضاء على حماس.. ويُهدي انهيار كيان إسرائيل لأعداءه

رأى اللواء في احتياط “جيش” الاحتلال الإسرائيلي، إسحق بريك، أنّ رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، هو “الهدية التي تقدّمها الحكومة الإسرائيلية لأعدائها من إيران، وإلى حزب الله”.

وكتب بريك، الذي عمل سابقاً مفوّضاً لشكاوى الجنود في “الجيش”، مقالاً شديد اللهجة انتقد فيه نتنياهو في صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، أكّد فيه أن رئيس حكومة الاحتلال “يخدم عن غير قصد مصالح الإيرانيين وحزب الله، كما فعل سابقاً مع حركة حماس”، في إشارةٍ إلى فشل نتنياهو الذي يخدم المقاومة.

وقال بريك إنه التقى نتنياهو 6 مرات منذ بدء الحرب الحالية، وإن الأخير “يعرف جيداً أنه لا يمكن القضاء على حماس”، لافتاً إلى أنّ إدراكه ذلك “لم يمنعه من التصريح بأن كيان إسرائيل سيواصل القتال حتى القضاء الكامل على حماس”.

ورأى بريك أن نتنياهو يوجّه هذه التصريحات إلى ناخبيه، والمتطرّفين اليمينيين الذين يجلسون معه في الائتلاف، وكثيرين من الجهلة الذين تأسر قلوبهم كليشيهات “هزيمة حماس بالكامل”، فالناخبون هم الذين يمنحونه “الشرعية” لمواصلة الحرب حتى النهاية، وهو ما يسمح له بالبقاء كرئيس للحكومة.

وأكد بريك أن لا مصلحة المستوطنين ولا أمن “إسرائيل” يحكمان قرارات نتنياهو، بل فقط مصلحته الشخصية في البقاء مهما حدث، حتى لو أدت قراراته إلى “الخراب الثالث”.

المصدر: الميادين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى