اخبار اقليمية

خبير في شؤون “الأمن القومي” الإسرائيلي: نعيش فترة انتظار مرهقة للإعصاب

أكد الخبير في شؤون “الأمن القومي” الإسرائيلي، كوبي مروم، أنّ الإسرائيليين يعيشون “فترة انتظار مرهقة للإعصاب”، مضيفاً، “وهذا جزء من استراتيجية الاستنزاف التي تقودها إيران ضد إسرائيل”.

وفي سياق متصل أشار موقع “والاه” الإسرائيلي إلى أنّ مستشفيات الشمال تعيش في حالة تأهب خشية من سيناريوهات آلاف الصواريخ التي ستطلق على مستوطنات الشمال، وما يعني ذلك من آلاف المصابين في حال توسّع المعركة مع حزب الله وإيران.

وأضاف أنّ أي توسّع في الحرب يعني إغلاق محاور الطرق، وانقطاع الكهرباء والغذاء ووقود المولدات.

وتناولت منصات إعلامية إسرائيلية حالة الاستنفار التي تشهدها “إسرائيل” في أعقاب تهديدات إيران وحزب الله بالرد على الاغتيالات الأخيرة، إذ أصدر قائد سلاح الجو، اللواء تومر بار، “توجيهاً خاصاً يمنع على عناصر الخدمة الدائمة الخروج في عطلة خارج إسرائيل وبنحو فوري”.

كما أوعز بوجوب تحصيل إذن جديد وبنحو فردي، لسفر عناصر الخدمة الدائمة الى الخارج، في مهمة سبق أن تمت الموافقة عليها، من أجل لقاءات وتدريبات.

وكان الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، قد شدّد في كلمة خلال الاحتفال التكريمي للقائد الجهادي الكبير، الشهيد فؤاد شكر (“السيد محسن”)، على أنّ قادة حزب الله واليمن وإيران “ملزمون بالرد على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي”، مشيراً إلى أنّ “العدو ينتظر ذلك، ويحسب أن كل صيحة عليه هي الردّ”.

وأضاف أنّ “المقاومة تتصرف بشجاعة وتأنٍّ”، وأنّ الانتظار الإسرائيلي على مدى أسبوع هو “جزء من العقاب”.

المصدر  :الميادين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى