أخبار لبنان

“أنا سأقاطع”.. مسيرة شبابية في طرابلس

نظمت جمعية “كشاف البيئة” مسيرة شبابية، وأقامت سباق الجري لمقاطعة السلع الداعمة للعدو الصهيوني، على الكورنيش البحري لمدينة الميناء في طرابلس، دعماً لفلسطين والجنوب، بعنوان “قاطع … تنصر أخاك المحاصر”، وذلك من ضمن فعاليات “طرابلس عاصمة للثقافة العربية”.

شارك في المناسبة حشد من الشباب، والناشئة، والمفوض العام لكشافة البيئة الدكتور زياد عجاج و رئيس الرابطة الثقافية رامز الفري، وقادة الكشافة وأصدقاء ومهتمون.

أكثر من 150 شاباً وشابة أحيوا المناسبة، وتوزعوا في أربع فئات عمرية، وانطلقوا من أمام مسجد عمر بن الخطاب وصولاً الى نقطة الإنتهاء عند ساحة الشيخ عفّان رافعين لافتات من وحي المناسبة، ومنها” “أنا مقاطع”.

واكد المفوض العام القائد الدكتور زياد عجاج، أن “المقاطعة عمل مقاوم يمكن أن يمارسه الأطفال والشيوخ والنساء والرجال فرادى وجماعات، ولا يحتاج إلى الانخراط في نشاطات حزبية أو سياسية معارِضة، وهي مكمّلة لوسائل المقاومة الأخرى، كما أنها تنطلق من تساؤل منطقي وأخلاقي بسيط: هل يصح أن تنفق مالاً تعرف أن بعضه سيذهب إلى من يقتلنا ويحتلّ أرضنا أو إلى من يدعمه؟

بدوره، شكر رئيس الرابطة الثقافية الصحافي رامز الفري كشافة البيئة على هذا النشاط المميز والذي يسلط الضوء على أهمية المقاطعة، وأكد على التعاون الدائم بين الرابطة وكشافة البيئة مستنكراً الصمت العربي المريب أمام كل هذه المجازر التي ترتكب بحق أمتنا العربية والإسلامية، داعياً إلى تضافر كافة الجهود لدعم اهلنا في فلسطين وجنوب لبنان ضمن الإمكانات المتاحة واقلها سلاح المقاطعة.

المصدر: الميادين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى