اخبار اقليمية

بشأن التصعيد في الشرق الأوسط… حديثٌ مرتقبُ بين نتنياهو وبايدن

نقل موقع “أكسيوس” عن مسؤول في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أن بنيامين نتنياهو والرئيس الأميركي، جو بايدن، سيجريان مكالمة هاتفية، الخميس، لمناقشة التصعيد في منطقة الشرق الأوسط.

وفي وقت سابق من الخميس، قال نتنياهو، الخميس، إن إسرائيل في حالة تأهب قصوى وسط توقعات متزايدة بأن إيران أو حلفائها سيردون على مقتل قيادات كبيرة في جماعة حزب الله وحركة حماس، المصنفتين إرهابيتين في الولايات المتحدة، الأسبوع الجاري.

وأضاف، بحسب تصريحات نشرها مكتبه بعد زيارة لقيادة الجبهة الداخلية، “إسرائيل مستعدة جيدا لأي سيناريو دفاعا أو هجوما. سنحمل مرتكب أي عمل عدواني ضدنا، كائنا من كان، ثمنا باهظا جدا”.

ودعا مجلس الأمن القومي الإسرائيلي حاملي الجنسية الإسرائيلية، اليوم الخميس، إلى توخي الحذر الشديد عند السفر إلى الخارج.

وقال إن إيران أو حليفتيها حركة حماس وحزب الله قد تستهدف مؤسسات إسرائيلية أو يهودية خارج البلاد.

وجاء التحذير في بيان صدر عن مكتب رئيس الوزراء وسط مخاوف متزايدة في إسرائيل من هجوم من قبل أعدائها ردا على اغتيال قائدين كبيرين في حزب الله وحماس، الأسبوع الجاري.

ومن جانبه، توعد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، الخميس، بالرد على اغتيال إسرائيل لأكبر قائد عسكري في الجماعة في غارة على الضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية بيروت، الأسبوع الجاري.

وقال نصر الله، الذي كان يتحدث خلال جنازة القائد القتيل فؤاد شكر، إن دولا لم يسمها طلبت من حزب الله عدم الرد، لكنه أضاف “نحن نبحث عن رد حقيقي وليس عن رد شكلي”.

ليبانون ديبايت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى