أخبار لبنان

خريس : لا نخشى المواجهة مع العدو

رعى النائب علي خريس افتتاح معرض منتوجات “معتقل انصار”، بدعوة من جمعية “هلا صور” الثقافية – الاجتماعية وتجمع معتقلي انصار، وذلك في مركز باسل الأسد الثقافي في صور، بحضور حشد من الشخصيات السياسية والحزبية والشعبية اللبنانية والفلسطينية.

بدأ حفل افتتاح المعرض بكلمة للأديبة نورهان اللبن التي رحبت فيها بالحضور، وأشادت بصمود الأسرى وتضحياتهم، ثم تحدث رئيس جمعية “هلا صور” الثقافية الاجتماعية الكاتب الدكتور عماد سعيد الذي رحب براعي الحفل علي خريس، شاكرا مديرة مركز باسل الأسد السيدة أمل كردي ومدير شركة (ليدر) للإعلان محمد شحادة، وتجمع معتقلي أنصار، والحزب السوري القومي الاجتماعي، وجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، وحركة الجهاد الإسلامي و”حزب الله” وحركة “أمل” والحضور.

وأشار الى أهمية المعرض “كونه يذكر بالجريمة الصهيونية المتواصلة ضد الشعبين اللبناني والفلسطيني على مدار الزمن وحتى زمن غزة والجنوب”.

عزيز

وألقى مسؤول جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في لبنان ابو العبد تامر عزيز كلمة فلسطين، حيا فيها “الدكتور المناضل عماد سعيد الذي عاش تجربة معتقل انصار وقاوم المحتل بالكلمة والموقف”، مشيدا “بصمود غزة وجنوب لبنان والشهداء. وقال لرفاقه في جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمناسبة الانطلاقة ال٥٧ “كونوا كما عرفناكم أوفياء للعهد للشهداء للجرحي وحراس الوحدة الوطنية الفلسطينية والتأخي اللبناني الفلسطيني الذي تقاسم معنا هذه المسيرة بالدم وقدم على طريق فلسطين أغلى التضحيات وما زال على العهد”.

وأشاد عزيز “بالإمام موسى الصدر ودولة الرئيس نبيه بري وسماحة السيد حسن نصرالله والمقاومة في اليمن والعراق وسوريا”، موجها التحية للأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال.

مهدي

كلمة الأسرى والمعتقلين ألقاها عضو المجلس الأعلى للحزب السوري القومي الاجتماعي سماح مهدي بالنيابة عن الأسير العريضي، وقال إن “الأسرى بصمودهم وجهودهم الجبارة في سجون الاحتلال الصهيوني يشكلون عصبا حقيقيا للمقاومة”. وشدد على أن “مجرمي الاحتلال يسحقون كل حق إنساني لكل أسير من خلال التجويع والتعذيب، وعدم وجود رعاية صحية واعتماد سياسة القتل البطيء المتعمد للمعتقلين”. وقال: “هناك شهداء أسرى ومرضى، والتضامن مع الأسرى من قبل شعبنا يشخذ الهمم لدى كل أسير. وعلى المؤسسات الدولية الاهتمام بالمعتقلين وإطلاق سراحهم”، داعيا الى “تصعيد المقاومة وتمسك الشعب الفلسطيني بأرضه وحقوقه”.

خريس

وتحدث راعي الحفل النائب خريس فقال: “تحية إكبار وإجلال للمقاومة وصمود غزة، الذي يتواصل لعشرة شهور. ولقد شاهدنا كيف هزم جيش الاحتلال الإسرائيلي تحت ضربات المقاومة”، مستذكرا تحرير قضاء صور في 29 نيسان من العام ١٩٨٥، وفي العام ٢٠٠٠.

وأشار الى أن “الجنوب الصامد تعلم من مدرسة عاشوراء وأن العدو انسحب من الجنوب بفضل ضربات المقاومة وتضحية المقاومين وصمود المواطنين وليس بفضل القرارات الدولية، وأن العدو عندما انسحب من الجنوب قال إنه انسحب من الأرض التي تقتل محتليها وتطردهم”.

 وقال: “إننا لا نخشى المواجهة مع العدو، والعدو الصهيوني أعجز من أن يقدم على اجتياح جزء من أرضنا طالما أن هناك مقاومة فاعلة موجودة، كما هو موجود حزب الله وحركة أمل والحزب السوري القومي الاجتماعي وكل من يقاوم الاحتلال. والعدو الصهيوني هو عدو لكل لبنان وليس لبقعة جغرافية واحدة من لبنان وأن إسرائيل شر مطلق، كما قال الإمام موسى الصدر”.

وشكر خريس الدكتور سعيد على هذا المعرض الناجح الذي “يعيدنا إلى تاريخ وحاضر انتصاراتنا”، ثم قص خريس والحضور شريط الافتتاح.

المصدر: الوكالة الوطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى