أخبار لبنان

الاحتلال يعتدي على القرى اللبنانية..

أفاد مراسل الميادين في جنوب لبنان، اليوم الخميس، بأنّ غارة من مُسيّرة إسرائيلية استهدفت المنطقة بين زبقين وياطر.وأضاف مراسلنا أنّ “مُسيّرة إسرائيلية استهدفت سيارة في بلدة جبال البطم”.

وتابع أنّ “مُسيّرة إسرائيلية استهدفت بصاروخ منطقة جبلية في محيط بلدة عين التينة في البقاع الغربي”، مضيفاً أنّ غارة أطلقت من مُسيّرة إسرائيلية استهدفت مرتفع “تومات نيحا” من جهة البقاع الغربي أيضاً.

وأشار مراسلنا إلى أنّ “ما سُمع في أجواء مدينة صور والنبطية ناجم عن خرقٍ لجدار الصوت ولا يوجد غارات حربية إسرائيلية”.

وأدّى خرق جدار الصوت إلى انهيار جزء من سقف منزل في بلدة كفرتبنيت في النبطية.بدورها، قالت مراسلة الميادين في جنوب لبنان إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة في قرية الغجر أطلقت الرصاص في اتجاه بلدة الوزاني جنوبي لبنان.

وأضافت مراسلتنا أنّ “قصفاً مدفعياً إسرائيلياً استهدف بلدات لبنانية، منها: بليدا، رميش، وشيحين في جنوبي لبنان”.

في سياقٍ متصل، أقرّت وسائل إعلام إسرائيلية بمقتل جندي إسرائيلي متأثراً بإصابته بصاروخ مضاد للدروع أطلقه حزب الله من لبنان.

ورجّحت منصّات إعلامية إسرائيلية أنّ حزب الله سيطلق خلال الساعات القادمة وابلاً كثيفاً من الصواريخ في اتجاه الشمال، مضيفةً أنّ “جميع القواعد في الشمال بما في ذلك عند مفترق غولاني دخلت في وضع استنفار استعداداً لتلقي ضربات من لبنان”.

ولفت الإعلام الإسرائيلي إلى أنّ “حزب الله يرفع المستوى طوال الوقت أما الجيش الإسرائيلي فهو مُرتدع إذا ما أردنا ألا نصفه بالخائف”.

وقال الإعلام الإسرائيلي إنّ “مساحة الأراضي المهجورة في الشمال تبلغ نحو ثلث الأراضي الزراعية في إسرائيل”، مضيفاً أنّه تم التخلي عن أكثر من 10% من أراضي “إسرائيل” وفقدانها بسبب الحرب.

واليوم، نقلت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية عن مستوطنين نازحين من شمالي فلسطين المحتلة قولهم إنّ التهديدات التي يطلقها المسؤولون الإسرائيليون ضدّ حزب الله هي “تهديدات فارغة”، وتشديدهم على أنّها “لا تُخيف نصر الله، ولا تحظى بثقة الجمهور”.

وصباح اليوم، زفّت “قوات الفجر”، الجناح العسكري للجماعة الإسلامية في لبنان، القيادي محمد حامد جبارة، أحد مسؤولي قوات الفجر، شهيداً، بعد استهداف مُسيّرة إسرائيلية سيارته، على طريق غزّة في البقاع الغربي.

وأكّدت الجماعة الإسلامية في لبنان، أنّ هذه الجريمة لن تثنيها عن الدفاع عن أرض وأهل الجنوب ونصرة الشعب في فلسطين.

المصدر:الميادين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى