أخبار عالمية

أول سيناتور ديمقراطي “ينفصل علنا” عن بايدن!

قال موقع “أكسيوس” الأميركي، إن عضو مجلس الشيوخ، مايكل بينيت، أصبح “أول سيناتور ديمقراطي يعلن انفصاله بشكل علني” عن الرئيس الأميركي، جو بايدن، معتبرا أن منافسه، الرئيس الجمهوري السابق، دونالد ترمب، هو “الأقرب للوصول مرة أخرى إلى البيت الأبيض” .

وقال بينيت في تصريحات تلفزيونية، الثلاثاء: “أعتقد أن دونالد ترمب يسير على الطريق الصحيح للفوز في هذه الانتخابات، وربما يفوز بها بأغلبية ساحقة”.

وحسب “أكسيسوس”، فإن بينيت “كان أول واحد من 3 ديمقراطيين في مجلس الشيوخ، قالوا، الثلاثاء، إنهم يشكون في قدرة بايدن على التغلب ترمب”.

وقال العديد من أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين خلال اجتماعات عقدها ديمقراطيون في الكونغرس، إن “حزبهم بحاجة إلى إجراء محادثات بشأن ما إذا كان يجب أن يظل بايدن مرشحهم، بعد سماع مخاوف الناخبين”.

لكنهم غادروا قاعة الاجتماع دون حدوث أي تغيير في المواقف، مجادلين بضرورة استمرار المحادثات في المستقبل القريب.

وقال بينيت خلال مقابلته مع شبكة “سي إن إن ” الأميركية، إن ترمب يمكن أن “يأخذ معه مجلسي الشيوخ والنواب” إذا فاز في الخريف.

في المقابل، أكد المتحدث باسم حملة بايدن، كيفن مونوز، في بيان، أنه “لم يكن هناك أحد أكثر التزاما من الرئيس الأميركي الحالي بهزيمة ترمب، والدفاع عن ديمقراطيتنا”.

وكانت البرلمانية، ألكسندريا أوكاسيو-كورتيس، قد أكدت، الثلاثاء، مساندتها لبايدن على غرار ممثلي الأميركيين من أصول أفريقية، وهم ناخبون لعبوا دورا حاسما في فوزه عام 2020.

المصدر: ليبانون ديبايت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى