أخبار لبنان

جلسة لمجلس الوزراء غداً وعلى جدول أعمالها 29 بنداً

أعلن الامين العام لمجلس الوزراء في كتاب، انه «سندا للمادتين 62 و64 من الدستور، وإلحاقا بكتابنا رقم 801/ م.ص. تاريخ 12/6/2024، يعقد مجلس الوزراء بهيئة تصريف الاعمال ، جلسة عند الساعة التاسعة والنصف من قبل ظهر يوم الجمعة الواقع فيه 14/6/2024(غداً) في السراي الكبير .

ويتضمن جدول اعمال الجلسة 29 بندا ابرزها عرض الدراسة التي اعدها البنك الدولي والمتعلقة بأثر النزوح السوري على لبنان ، وعرض وزير البيئة لموضوع المواد الكيميائية الموجودة في معمل الذوق. وفي ما يلي أبرز بنود جدول الاعمال:

1- عرض الدراسة التي أعدها البنك الدولي والمتعلقة بأثر النزوح السوري على لبنان.

2- إصدار مشاريع مراسيم تتعلق بترقيات الضباط من مختلف الرتب.3- طلب وزارة العدل الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى تسليم مواطن جزائري – فرنسي إلى السلطات القضائية في الجمهورية الفرنسية.4- طلب إعادة النظر في قراري مجلس الوزراء رقم (٢٠) تاريخ ٢٠٢٣/٥/٢٦ ورقم (١٥) تاريخ ٢٠٢٤/٥/٢٨ المتعلقين بأشغال تأهيل واستكمال تنفيذ طريق شكا – الشمال، لجهة نقل الاعتماد اللازم لهذه الغاية من احتياطي الموازنة العامة.

5- طلب وزارة المالية الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى تعديل المادة / ٢٣ / من المرسوم رقم ٢٤٨٨ تاريخ ٣/٧/٢٠٠٩ التي حددت رسم الإستفسار المنصوص عليه في المادة / ٢٦ / من القانون رقم ٤٤ تاریخ ١١/١١/٢٠٠٨) وتعديلاته قانون الإجراءات الضريبية).

6- طلب وزارة المالية الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى إعطاء بدل انتاجية للعاملين في المديرية العامة للشؤون العقارية.

7- طلب وزارة المالية الموافقة على تعديل مرسوم إعطاء المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي سلفة خزينة لجهة تعديل سنة سداد السلفة لتصبح ٢٠٢٥

8- طلب وزارة المالية الموافقة على تعديل مرسوم إعطاء وزارة الدفاع الوطني – قيادة الجيش سلفة خزينة لجهة تعديل وجهة إنفاق السلفة.

9- طلب وزارة المالية الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى الترخيص للسيد عبد الله نبيل عبد الله الملا من الجنسية الكويتية بتملك حقوق عينية عقارية في منطقة عاليه – قضاء عاليه.

10- طلب وزارة المالية الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى الترخيص لشركة CMA CGM‏ ‏PYRAMIDES FRANCE SAS بتملك بعض أسهم الشركة اللبنانية المسماة سي. سي. الباشورة مالكة العقار رقم ١٥١٨ من منطقة الباشورة العقارية وبعض أسهم الشركة اللبنانية المسماة فوراد العقارية شم . ل مالكة العقارين رقم ٢٦١٢ و ٥٥٣٧ من منطقة الاشرفية العقارية).

١٣- طلب مجلس الإنماء والإعمار الموافقة على اقتراحات لمعالجة تداعيات الأزمة المالية والنقدية على عقود الأشغال العامة لجهة معادلات تعديل الأسعار. مؤجل من جلسة (٢٠٢٤/٥/٢٨)

١٦- طلب وزارة الزراعة الموافقة على التقدم بشكوى ضد العدو الإسرائيلي جراء قصفه للقرى المحاذية للحدود اللبنانية وما نتج عنه أضرار طالت القطاع الزراعي والمزراعين ومربي المواشي.

١٧- طلب وزارة التربية والتعليم العالي الموافقة على إستفادة الأساتذة المعنيين في الملاك التعليمي للجامعة اللبنانية والمتعاقدين المتفرغين للتدريس فيها، وأفراد الهيئة التعليمية في الملاكات التعليمية الرسمية في المديرية العامة للتربية والمديرية العامة للتعليم المهني والتقني، من الحوافز التي تدفع مشاهرة لهم بالإستناد إلى قرار مجلس الوزراء رقم ٩ تاريخ 17/8/2023 عن أشهر السنة كافة.

١٨- طلب وزارة التربية والتعليم العالي الموافقة على إعطاء مساعدة إجتماعية خلال أشهر تموز، آب وأيلول من العام الحالي للمتعاقدين للتدريس بالساعة في مراحل التعليم ما قبل الجامعي في نوعيه العام والمهني والتقني.

19- طلب وزارة الداخلية والبلديات تحقيق تجهيزات فنية متخصصة جديدة ودعم فني و License لزوم شعبة المعلومات بطريقة الإتفاق الرضائي

20- عرض وزارة البيئة لتقدم العمل في تحصيل مستحقات قطاع المقالع والكسارات والمرامل والخزينة تطبيقاً لقانون الموازنة للعام ٢٠١٩ والمرسوم رقم ٢٠٢٠/٦٥٦٩.

21- عرض وزارة البيئة موضوع المواد الكيميائية الموجودة في معمل الذوق الحراري.

22- طلب وزارة الإقتصاد والتجارة الموافقة على إستيراد ذخيرة لصالح مكتب المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان (UNSCOL).‏

٢٥- طلب مجلس الخدمة المدنية الموافقة على إجراء مباراة للتعاقد مع أطباء للعمل لدى تعاونية موظفي الدولة.

٢٦- طلب وزارة التربية والتعليم العالي الإجازة للجامعة اللبنانية التعاقد مع (٥٠) عاملاً من بين طلبة الجامعة وخريجيها في اختصاصات مختلفة للعمل في مصنع تجميع وإنتاج أجهزة إلكترونية.

٢٧- إصدار مشاريع مراسيم وكالة عن رئيس الجمهورية تتعلق بشؤون وظيفية، شؤون ضباط وأفراد، إستدعاء رتباء، إنضمام لبنان إلى بروتوكول عام ١٩٩٧ ، نقل اعتمادات، هبات، نفايات، أسلحة، مدارس، منصب شرف، ومواضيع أخرى متفرقة والمبينة تفصيلاً في الجدول المرفق ربطاً.

اللواء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى