أخبار لبنان

هاشم: لحماية الموسم الزراعي في المنطقة الحدودية من المنتجات المهربة

طالب عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب قاسم هاشم، الوزارات والادارات المعنية ب”حماية الموسم الزراعي في المنطقة الجنوبية الحدودية مع بداية قطف الموسم المتنوع والذي يواجه منافسة من المنتوجات المهربة التي بدأت تغزو الاسواق، وكأنه مكتوب على ابناء الجنوب ومزارعيه ان يدفعوا الضريبة من خلال العدوان الاسرائيلي وآثاره وتداعياته، وما تركه من خسائر على المزارعين والقطاع الزراعي، وخاصة ان ابناء القرى الحدودية يعتاشون بشكل اساسي من القطاع الزارعي وليزيد من خسائرهم ظلم دولتهم بسبب تفلت الاسواق”.

واطلع هاشم على واقع مزارعي المنطقة الحدودية مع انطلاقة قطف الانتاج. وقد اتصل لهذه الغاية بوزير الزراعة عباس الحاج حسن. ومدير عام الاقتصاد محمد ابو حبدر. وطلب منهما اتخاذ الإجراءات السريعة لوضع حد لدخول الانتاج الزراعي المهرب حفاظا على مصلحة المزارعين مع تأكيدنا دائما ضرورة التوازن بين مصلحة المزارعين والمستهلكين اللبنانيين بما يتناسب والقدرات الممكنة ويحمي القطاع الزراعي كأحد اعمدة الاقتصاد المنتج”.

وأعلن هاشم ان الوزير الحاج حسن وأبو حيدر أبديا كل ايجابية وتعاون تجاه التدابير التي تحمي مصلحة المزارع اللبناني، وبخاصة مزارعو المنطقة الحدودية الذين يواجهون الصعوبات والتحديات افشالا لمخططات العدو لجعل المنطقة الحدودية معدومة الحياة، واذ بهم يثبتون يوميا تمسكهم بارضهم رغم القصف والدمار”.

المصدر الوكالة الوطنية للإعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى