أخبار عربية

سرايا القدس تشتبك مع الاحتلال وتستهدف آلياته في طولكرم

أكّدت سرايا القدس، كتيبة طولكرم، مساء اليوم الثلاثاء، أنّ مقاتليها في وحدة الاستشهاديين، خاضوا اشتباكاً مسلّحاً، في محور العيادة، من المسافة صفر، مع جنود الاحتلال الإسرائيلي، ما أدى إلى سقوطهم بين قتيلٍ وجريح.

وقالت السرايا، في بيان، إنّ مقاتليها تمكّنوا أيضاً من تفجير عبوة ناسفة شديدة الانفجار في آلية عسكرية إسرائيلية في محور الشارع الرئيسي، وإصابتها بشكلٍ مباشر، ما أدى إلى وقوع أفرادها بين قتيل وجريح.

وفي مخيم نور شمس، خاض مجاهدو سرايا القدس اشتباكاً مسلحاً مع قوات الاحتلال في محور المسلخ، كما فجروا عبوةً شديدة الانفجار في جرافة عسكرية إسرائيلية، في محور المنشية، ما أدّى إلى إعطابها وتحقيق إصاباتٍ محقّقة في أفرادها.

وفجر اليوم، أعلنت كتائب شهداء الأقصى – نابلس، أنّ مجاهديها خاضوا اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة والعبوات المتفجرة مع قوات الاحتلال المقتحمة لمدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية، من عدة محاور.

كما أعلنت كتائب شهداء الأقصى – أريحا، خوض اشتباكاتٍ ضارية بالأسلحة الرشاشة والعبوات المتفجرة مع قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم عين السلطان (الجهة الغربية من مدينة أريحا).

كذلك، خاض مقاتلو كتائب شهداء الأقصى – الخليل، اشتباكاتٍ ضارية مع قوات الاحتلال المقتحمة لبلدة بيت أمر شمالي الخليل بالأسلحة الرشاشة.

وكان قد أعلن مدير مستشفى أريحا الحكومي،ناصر العناني، فجر اليوم، عن استشهاد الفلسطيني شادي عيسى جلايطة (44 عاماً)، وهو أب لـ3 أبناء، برصاص الاحتلال في أريحا.

وأفادت وسائل إعلام محلّية بأنّ الشهيد شادي، هو شقيق الأسير فادي جلايطة (46 عاماً)، الذي دخل الأربعاء الماضي، عامه الـ24 في سجون الاحتلال الإسرائيلي، علماً أنّه محكوم بالسجن مدة 25 عاماً، وتوفي والده وهو بالسجن.كما أصيب مواطنان برصاص قوات الاحتلال، خلال اقتحامها مخيمي عقبة جبر وعين السلطان، جنوبي وشمالي مدينة أريحا، وقرية الديوك الفوقا وعدة أحياء في المدينة.

وفي السياق، أحصى نادي الأسير الفلسطيني اعتقال الاحتلال الإسرائيلي 8430 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة، منذ اندلاع طوفان الأقصى.وأشار إلى أنّ الأسرى في سجون الاحتلال يواجهون جرائم وانتهاكات ممنهجة، “هي الأشد والأقسى تاريخياً”.

المصدر:الميادين

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى